Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كوب من الشاي الأخضر يقيك من التسمم الغذائي في الصيف

يصنف الشاي الأخضر كأحسن شراب من حيث الأثر الصحي الجيد والفوائد العديدة التي يتوفر عليها، وكثيراً ما يستعمل في الحمية، على اعتبار أنه قاهر للدهون، وأكدت الأبحاث أن بإمكان تناول الشاي الأخضر بنحو ثلاث مرات في اليوم، أن يحرق 200 سعر حراري إضافي قد يتسبب في الزيادة في وزنك

يعد الشاي الأخضر مصدر قوي يمد الجسم بالطاقة، كما أنه يقلل من نسبة السكر في الدم وامتصاص نسبة الشحوم التي تم تخزينها، بالإضافة إلى حماية القلب من الأمراض، وكذلك التخفيض من الكولسترول في الدم بالنظر إلى تأثيره الفعال المضاد للأكسدة.

ينصح خبراء التغذية من أجل الوقاية من التسمم الغذائي الذي يكثر بشكل لافت في فصل الصيف بتناول شراب الشاي الأخضر، علماً أن هذا الشراب يوقف انبعاث الروائح الكريهة من الفم، لأنه يمنع من تسوس الأسنان واصفرارها، على اعتبار أنه يقتل البكتيريا وفي حالة شربه مع الوجبات الغذائية، يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، بل ويمنع نمو البكتيريا في منطقة الأمعاء.

وبالموازاة مع ذلك توجد العديد من الفوائد الطبية التي لا تحصى في الشاي الأخضر، مثل معالجة تصلب الأنسجة، ومنع الخلايا السرطانية من الانتشار، والقضاء على ظاهرة النسيان إلى جانب تخفيضه من خطر النوبة القلبية المفاجئة، ومفيد أيضاً ضد التهاب المفاصل وأمراض الروماتيزم.

اخترنا لك