Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كوثر براني لليقظة: الأغنية المغربية عرفت انحرافاً لا يليق بتاريخها

قالت خريجة برنامج “أراب آيدول” المغربية “كوثر براني”، إن فكرة تقديم أغاني باللهجة الخليجية مطروحة بالنسبة لها منذ فترة، إلا أن الخطوة مؤجلة إلى الوقت الذي تراه مناسباً.

وتابعت “براني” في حديثها لليقظة: “أفكر في إعادة أغنية خليجية لفنانة من المغرب العربي اشتهرت بأداء أغاني خليجية وحققت نجاحاً كبيراً، وبعد أن طرحت أغنية عراقية لدي فكرة تقديم أغنية باللهجة الخليجية كعربون محبة لجمهوري في الخليج ولإعجابي الشديد باللون الخليجي.”

وعن وضعية الأغنية المغربية بعد النجاح الذي حققته مؤخراً، خاصة مع تألق النجم المغربي “سعد لمجرد”، قالت “كوثر براني”: “بكل أمانة الأغنية المغربية كانت تسير في الطريق الصحيح والجيد، وقلنا جميعا أنها ستحقق الاكتساح عربيا بالطريقة التي تشرفنا وتربط تاريخ الرواد بحاضر ومستقبل الجيل الحاضر، لكن مؤخراً عرف مسار الأغنية المغربية انحرافاً لا يليق بتاريخها، قد يكون لتلك الألوان المقدمة من طرف بعض المغنيين جمهور، لكن على المستوى الشخصي لا أراها تمثل الأغنية المغربية بتاتاً، لأن أغنيتنا ذات قيمة فنية وإبداعية أفضل من الشيء الذي نسمعه، خاصة على مستوى الكلمات التي لا ترقى إلى مستوى “كلمات أغاني”، وللأسف الأغنية المغربية حالياً لا تسير في الطريق الجيد.”

وكانت “براني” قد كشفت لليقظة، عن دخولها عالم الموضة الجمال، حيث رأت أنها أمور مشتركة بينها وبين شقيقتها “عبير”، التي طرحت مؤخراً مجموعة “رموش” باسمها، مضيفة أن هناك مشاريع مستقبلية ستكشف عنها حين تكتمل الفكرة وتبدأ عملية التنفيذ.

اخترنا لك