Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تتعاملين مع تصرفات طفلك غير اللائقة؟

تخرج بعض التصرفات غير اللائقة من ابنك أحياناً، والتي تؤدي إلى إحراجك في المجتمع في مواقف عدة، إلا أنه عليك أن تلقي نظرة على كيفية إيجاد حلول لها، ولذلك قمنا برصد عدد من المواقف التي تحدث أحياناً من الأطفال وكيفية التعامل معها:

  • طفلك لا يستخدم كلمات مهذبة في تعاطيه مع الناس؟

كلما أبكرت في تعليم طفلك عبارات التهذيب في تعاطيه معك ومع الآخرين كلما كانت النتيجة كما تتمنين، ولذلك ابدأي بهذا الأمر مع طفلك وهو في سنّ صغيرة لكي يعتاد على استخدام هذا الأسلوب مع الوقت، لا تقبلي ان تعطيه شيئًا ما مثلًا من دون أن يقول “من فضلك او لم سمحت” وأن ينهي بـ”شكرًا”.

  • طفلك يقاطع حديثك أو أحاديث الآخرين؟

أن تقولي له “لا تقاطعني” لن يفيدك عزيزتي، عليك بالمقابل أن تعلمي طفلك ان ينتظر دوره في المحادثة، ابدأي معه مثلاً بالعدّ إلى الـ10 حتى يحين دوره في الكلام وهكذا تعلّمينه شيئًا فشيئًا عدم المقاطعة.

  • طفلك يلمس الأغراض في المتاجر ويصر على شرائها؟

تعاني معظم الأمهات من هذه المشكلة، فالطفل لا يفهم أنه لا يمكنه شراء كل ما يحلو له وما طاب لذلك لا يكف عن الصراخ والبكاء حتى ينال مراده، فكيف تتصرفين في هذه الحالة؟ عليك مشاركة طفلك في لائحة المشتريات ودعيه يقرأ لك هذه القائمة بنفسه فيدرك تباعاً انه لا يستطيع شراء كل شيء في المتجر.

اخترنا لك