Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لهؤلاء المرضى.. احذروا تناول المانجو

تعد المانجو من الفاكهة الأكثر شعبية وعشقًا على مستوى العالم، فمن الصعب من يمكن أن يقاوم طعمها المميز، وهي الفاكهة المفضلة بامتياز لدى شريحة كبيرة جدا من البشر، فالأمر لا يقتصر فقط على مذاقها الجميل بل إنها تحتوي على العديد من الفوائد والقيمة الغذائية المرتفعة التي تجعلها الفاكهة المتوجة على عرش القلوب.

ونحن الآن في أوج موسومها حيث نجدها حاضرة في كل مكان هذه الأيام، بأنواعها وأصنافها وألوانها ورائحتها المميزة، مما يجعلك لا تفكر في تناول فاكهة أخرى سواها.

وتحتوي المانجو على نسبة كبيرة من الأملاح والمعادن والفيتامينات وكذلك الكربوهيدرات والدهون والبروتين، وهي تعد وجبة كاملة تعمل على دعم الشعور بالشبع، ولكن حذار أن يتحول هذا الطعام الآسر لسلاح يؤذيك ويضر بصحتك.

حيث تعد المانجو من أكثر الفاكهة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات وكذلك الأملاح في الوقت ذاته، لذا فإن الإفراط والمبالغة في تناولها سوف تؤدي بك إلى زيادة الوزن بسبب ارتفاع محتواها من السعرات الحرارية، فإن كنت متبعا لحمية غذائية فعليك أن تتجنب تناول هذه الفاكهة اللذيذة هذا الصيف، ولكن الأمر يتعدى كثيرا مسألة زيادة الوزن فهناك حالات مرضية يجب عليهم توخي الحذر جيدا في حال قرروا تناول المانجو.

فمرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكر ومرضى الكلى يفضل لهم تجنب تناول المانجو بشكل نهائي لأنها سوف تضر بهم وتؤدي لتدهور حالتهم الصحية، فتتحول تلك الفاكهة اللذيذة لسم يضر بأجسامهم، وفي حال غلبهم الشوق لتذوقها فعليهم الاكتفاء بحبة واحدة في الأسبوع ويفضل استشارة الطبيب في ذلك.

إن التوجهات العالمية اليومية والتوصيات الغذائية تنادي باستخدام الطعام بشكل أساسي في التحسين والسيطرة على الأمراض المزمنة، لذا ففي النهاية الاعتدال وتجنب الإسراف في أي صنف من الأطعمة هو الطريق لتنال أفضل استفادة من كل صنف من أصناف الغذاء حتى لا تحرم منه مستقبلا.

اخترنا لك