Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ماء الخيار سر من اسرار الصحة

هل لديك جدول مزدحم مجنون ولكن لا تزال تريد أن تعتني بنفسك؟ الخبر السار هو أنه ، حتى في الأيام المحمومة ، هناك بعض الطرق السريعة والبسيطة للحفاظ على الصحة. واحد منهم هو شرب الماء الخيار -تابع القراءة لتتعرف على كل الأشياء التي يمكن أن يفعله هذا الشراب الرائع لجسمك.

1. الماء الخيار يقلل من مخاطر أمراض القلب

مرض القلب احد الامراض الخطيرة لهذا العصر ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك تقليل فرصك في تطوير هذا المرض من خلال خيارات نمط الحياة الجيدة مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، بما في ذلك ماء الخيار في نظامك الغذائي. وقد ثبت أنها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع – وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب – من خلال مساعدة الكلى على التخلص من الصوديوم الإضافي في الجسم.

2. الماء الخيار يمنع ضعف العظام

هشاشة العظام هي حالة خطيرة ومزمنة تضعك في خطر أعلى بكثير بالنسبة للكسور في العظام – وهي مشكلة خاصة بالنسبة للمرأة بمجرد أن تصل إلى سن اليأس. عندما يفكر معظم الناس في صحة العظام ، يتبادر إلى الذهن الكالسيوم وفيتامين D والمغنيسيوم – لكن فيتامين K مهم للغاية. ولحسن الحظ ، فالخيار غني بشكل لا يصدق بالفيتامين K ، الذي يساعد على تكوين مصفوفة العظام ويحافظ على كثافة العظام وقوتها.

3. ماء الخيار يمنع الجفاف

يمكن أن يحدث الجفاف لمجموعة متنوعة من الأسباب – يوم حار ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو عدم أخذ الوقت الكافي لشرب كمية كافية من الماء. يمكن أن يسبب الجفاف مشاكل في الجهاز الهضمي ، ويجعل الدورة الدموية أكثر بطئًا ، بل ويشجع على زيادة الوزن ، لأن الكثير من الناس يأكلون عندما يكونون عطشانًا بالفعل. ومع ذلك ، يوصي المعهد الوطني للصحة بين 6 و 8 أكواب في اليوم للحصول على أفضل صحة: ماء الخيار ، لذيذ ، يجعل الحصول على كمية كافية من الماء في نظامك أسهل بكثير.

4. الماء الخيار قد يقلل من مخاطر السرطان

في حين أن الماء الخيار وحده لا يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بالسرطان ، يمكن استخدامه كجزء من نمط حياة صحي شامل ويمكن أن توفر جسمك مع الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاج إليها للبقاء في صحة جيدة. ومع ذلك ، هذه المشروبات غنية بمضادات الأكسدة والمركبات مثل cucurbitacins والقشور التي ظهرت في الدراسات السريرية لمساعدة الجسم في درء تطور السرطان. هذا هو سبب آخر رائع لتنغمس في ماء الخيار.

5. خيار الماء يخفض فرص الأمراض المزمنة

السرطان وأمراض هشاشة العظام ليست الأمراض المزمنة الوحيدة التي يجب أن تقلق بشأنها عندما تكبر – أمراض العيون ومرض السكري ومرض الزهايمر (التي تسبب فقدان الذاكرة التدريجي) هي ظروف صعبة ومشتركة أيضًا. ومع ذلك ، يمكن لمجموعة غنية من مضادات الأكسدة في الخيار تساعد في الحد من التوتر على الخلايا ، وإبطاء عملية الشيخوخة ، ومنع العديد من هذه الظروف المرتبطة بالعمر.

6. يساعد الخيار الماء على تجنب نقص الفيتامينات والمعادن

معظمنا لا يزال يحصل على الكثير من الأغذية المجهزة في نظامنا الغذائي – والأغذية المصنعة ليست مجرد مصدر جيد للفيتامينات والمعادن التي نحتاجها للبقاء بصحة جيدة. لذا فإن نقص المعادن والفيتامينات أكثر شيوعًا مما يدركه كثير من الناس ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل التعب أو ضعف العضلات أو العظام أو نظام المناعة المكتئب ، على سبيل المثال لا الحصر. الخيار ، ومع ذلك ، هي العناصر الغذائية الغنية مثل الفيتامينات A و C والمنغنيز للتعويض عن أوجه القصور في نظامنا الغذائي.

7. يزيل ماء الخيار السموم

بين المواد الكيميائية في الغذاء ومياه الشرب ، وتلوث الهواء وحتى المواد الكيميائية المنزلية والمنظفات ، يتعرض أجسادنا لكثير من السموم على أساس يومي. هذه السموم يمكن أن تتراكم في النظام وتسبب التعب ومشاكل أخرى. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد ماء الخيار على إزالة السموم من أجسامنا بسبب ارتفاع نسبة الماء والمحتوى العالي من الألياف ، مما يسهل على الجسم التخلص من المواد الكيميائية الضارة في كل مرة نذهب فيها إلى الحمام.

8. الماء بالخيار يساعدك على خفض الوزن الزائد

يمكن أن يساعدك ماء الخيار في الحد من شهيتك وتيسير خفض السعرات الحرارية دون التعرض لآلام الجوع. كما يساعدك على تقليل السعرات الحرارية الكلية إذا كنت تستخدمها كبديل للمشروبات الغازية أو العصائر أو المشروبات السكرية الأخرى

9. ماء الخيار يمنع الجلد الجاف

يمكن أن يؤثر التعرض للشمس أو الطقس البارد أو الحار وتلوث الهواء على بشرتك ، مما يجعلها جافة وحمراء وحكة. ومع ذلك ، يمكن للمياه الخيار مساعدة. عندما تشربه ، فإنك تساعد ليس فقط على ترطيب بشرتك من الداخل ، كما أنك توفر السليكون وفيتامين ب 5 ، وهما مغذتان تحتاجهما بشرتك للبقاء بصحة جيدة. عند استخدامه كحبر ، يمكنك المساعدة في تقليل الالتهاب والتهيج والحفاظ على بشرتك ناعمة وواضحة.

10. الماء الخيار يمنع ضعف العضلات

إن عدم ممارسة الرياضة وبعض العناصر الغذائية في النظام الغذائي يجعل من السهل على العضلات الحصول على مترهل وضعيف – وهذا يمكن أن يجعل من الصعب إنقاص الوزن ، وممارسة الرياضة بشكل منتظم والحصول على الشكل. ومع ذلك ، يمكن لخيار الخيار أن يغذي العضلات بمواد مغذية مهمة مثل السيليكون. إذا كنت تستخدم برنامجًا يساعد على بناء عضلاتك من خلال تمارين رفع الأثقال أو حمل الوزن ، فإن ماء الخيار طريقة رائعة لجعل هذا البرنامج أكثر فاعلية.

اخترنا لك