Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مريام فارس تعود للغناء باللهجة المغربية

تعود الفنانة اللبنانية “مريام فارس” للغناء باللهجة المغربية، بعد 7 سنوات من إطلاقها لأغنية “تلاح حبيبي تلاح”، وهي أول تجربة لها باللون المغربي، كانت قد تعاملت من خلالها مع الشاعر الكويتي “مصعب العنزي”، ولقيت حينها مجموعة من الانتقادات لاستعمالها بعض الكلمات وصفت بــ “السوقية” بالرغم من نجاح الأغنية خاصة لاعتماد موزعها “حميد الداوسي” على تراث “كناوة” الذي سهل من انتشار الأغنية خاصة بدول الخليج.

وتستعد “فارس” لثاني تجربة لها باللون المغربي، حيث اختارت التعاون للمرة الثانية مع فنان كويتي، هو “يوسف العماني” الذي صاغ كلمات الأغنية ولحنها، كما حرصت على التعامل مع الموزع المغربي “حميد الداوسي”، في ثاني تجربة معه، والذي قال إن الأغنية عبارة عن “توليفة خاصة” ستكون مفاجأة للمتلقي المغربي والعربي.

وكشف موزع الأغنية “الداوسي” في حديثه مع اليقظة، أن سر الأغنية التي تجمعه والفنانة اللبنانية يكمن في “الخلطة” التي وظفها لوضع آخر اللمسات على الأغنية، التي ينتظر أن تصور على شكل فيديو كليب لتطرح قريباً، مؤكداً في نفس الوقت أنه حريص على تقديم عمل يمثل الأغنية المغربية الأصيلة ويحافظ على الشكل اللائق بها، كنوع من المسؤولية تجاه صورة الأغنية لدى المتلقي العربي والمغربي معاً.

في سياق مختلف، ستعود “مريام فارس” لمواصلة التحضير لألبومها الجديد عقب مشاركتها في النسخة الــ 18 من مهرجان مسقط بسلطنة عمان، كما ينتظر أن تجمعها أغنية باللهجة المصرية مع الفنان “رامي جمال.”

اخترنا لك