اختاري معجون أسنان خالي من الفلورايد لأطفالك

يعتبر تسوّس الأسنان من المشاكل الأكثر شيوعاً التي تصيب الأطفال، ولذلك وجب عليك تعويد طفلك منذ الصغر على غسيل أسنانه، وحتى يمكنك التغلب على تسوس أسنانه عليك اختيار معجون الأسنان المناسب لطفلك.

  • ابحثي عن ختم ADA

عند محاولة العثور على أفضل معجون للأسنان، فمن المهم أن تختاري ذلك الموصى به من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية American Dental Association. يمكن العثور على ختم الموافقة على الغلاف والأنبوب ما يضمن أن معجون الأسنان هو موافق لشروط السلامة وتمّ الموافقة عليه من قبل مجلس ADAللشؤون العلمية.

  • تجنّب المواد الكاشطة القاسية

العديد من أنواع معجون الأسنان، وخاصة تلك التي يتم الإعلان عنها بأنها “للتبييض” غالباً ما تحتوي على مواد كاشطة يمكن أن تلحق الضرر بمينا أسنان الطفل، لذا من الضروري أن تتجنبي شراء هذا النوع من معجون الأسنان الذي يقضى على الطبقة الحامية للأسنان ويعرّضها للتسوّس.

  • التأكّد من احتوائه على الفلورايد

الفلورايد هو معدن طبيعي يعمل على التقليل بشكل كبير من تسوس الأسنان ولكن يجب أن تحرصي على أن طفلك يبصق معجون الأسنان ولا يبتلعه أبداً ذلك لأن الكثير من الفلورايد يمكن أن يسبب حالة تعرف باسم التسمم بالفلور. أمّا بالنسبة للأطفال الصغار جداً الذين لا يبصقون معجون الأسنان، فعليك أن تحرصي على اختيار معجون أسنان خالي من الفلورايد أو فقط كمية صغيرة من ذلك الذي يحتوي على الفلورايد لا تتخطى حجم حبّة البازلاء.

  • النكهة

في حين أن النكهة ليست من القضايا المرتبطة بالصحة، إلّأ أنه من الضروري ان تحرصي على أن يكون طعم معجون الأسنان مناسباً للطفل، فكثير من الأطفال قد لا يحبون النكهات التقليدية مثل النعناع ، وهو ما يفرض عليك اختيار نكهات أخرى مثل الفراولة وغيرها.

اخترنا لك