Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

منة شلبي لليقظة: شرف كبير لي أن أكرم في مهرجان سينما البحر المتوسط بالمغرب

ارتأى منظمو مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، في نسخته الــ 24 تكريم 4 نجمات متألقات في سماء الفن السابع يمثلن “المغرب، مصر، إسبانيا وإيطاليا”.

ويتعلق الأمر بتكريم الممثلة المغربية “منى فتو”، إلى جانب النجمة الإيطالية “آنا بنايوطو”، والممثلة الإسبانية “لويزا غافاسا”، والنجمة المصرية “منة شلبي” التي عبرت لليقظة عن فخرها وسعادتها بهذا التكريم الذي سيمنحها فرصة لقاء جمهورها بالمغرب، مضيفة “شرف كبير لي أن أحظى بهذا التكريم بين حبايبي في المغرب.”

وكشفت اللجنة المنظمة، أن الدورة المقبلة التي ستنظم من 25 إلى 31 من مارس الجاري، ستعرف مشاركة 22 فيلماً، إلى جانب 6 أفلام روائية ستعرض خارج المسابقة الرسمية، حيث سيرأس لجنة تحكيم الفيلم الطويل المخرج التونسي “ناصر خمير”، وهي اللجنة التي تتكون من الأمريكية “أليسا سيمون”، والمخرج المغربي “حسن بنجلون”، إلى جانب الكاتبة والمخرجة الفرنسية “دومينيك باروش”، والممثلة الإسبانية “آنا توربان.”

أما لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي التي يرأسها المخرج العراقي “قيس الزبيدي”، فتتكون من الكاتبة والناشرة المغربية “نادية السالمي”، والكاتب والسينمائي الفرنسي “آدم بيانكو”، والباحث والسينمائي الإسباني “خوان كارلوس بادرون.”

من جانبه، يرأس الناقد السينمائي المغربي “خليل الدامون” لجنة جائزة النقد، التي تحمل اسم الراحل “مصطفى المسناوي”، حيث تضم اللجنة في عضويتها كلا من الإعلامية المغربية “صباح بنداود” والكاتب المغربي “لحسن لعسيبي.”

اخترنا لك