Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 نصائح تساعدكما على حماية زواجكما من الطلاق

مع ارتفاع نسبة الطلاق في الأعوام الأخيرة والتي تعود لأسباب كثيرة تختلف من بيت لآخر، ننصح كلا الزوجين بالاهتمام ببعض الامور التي تساعد على حماية زواجهما من الطلاق، وهي:

  • حافظا على تواصلكما:

يُعد التواصل بين الزوجين من أساسيات العلاقة السليمة، إذ إن التحدث إلى بعضكما البعض في كل ما يخص شؤون حياتكما الخاصة والعامة يعزز العلاقة بينكما، احرصي دائماً على أخذ آراء زوجك ومنحه رأيك وسيبادلك زوجك أيضاً هذا الأمر، فكل ذلك يحافظ على التواصل بينكما ويربطكما ببعضكما البعض ويخلق مساحة أكبر من التفاهم والحب.

  • تجنبا الكلمات الجارحة:

تجنبي أنتِ وزوجك التلفظ بالعبارات القاسية أو الجارحة أثناء الخلاف، حيث إن هذه العبارات قد تؤثر تأثيراً سلبياً على علاقتكما، إذ تبقى الكلمات في الذاكرة ولا تُنسى.

  • تحليا بالمرونة:

في حال حدوث خلاف بينكما، لا تتحدثا وأنتما غاضبان، بل تحليا بالمرونة وهدئا نفسيكما، وتحدثا في المشكلة أو الخلاف في أي وقت آخر، وحاولا الوصول إلى حل يرضيكما.

  • تبادلا الحب والاحترام:

يُعد تقديم الاحترام والحب من أفضل الأشياء التي يمكن للزوجين تقديمها لبعضهما، حيث إن ذلك يقوي العلاقة بينهما، ويجعلهما أكثر شعوراً بالأمان والسعادة.

  • لا تبالغا في ردود فعلكما:

يجب أن تكون ردة الفعل مناسبة للحدث وليست أكبر منه، ويجب عليكما أيضاً التفكير جيداً وبهدوء قبل اتخاذ أي ردة فعل تجاه الطرف الآخر.

  • امنحا بعضكما الأولوية:

ضعا معاً قاعدة أن كل منكما أولوية لدى الآخر، أولوية قبل العمل وقبل أي شيء، فهذه القاعدة من أهم أسرار الحفاظ على استمرار الحب والاهتمام بينكما طوال الوقت.

  • عبرا عن مشاعركما:

يساعدكما التعبير عن مشاعركما في الحفاظ على الشغف بينكما، واجعلا التعبير عن مشاعركما روتيناً يومياً بينكما، عن طريق العناق والقبلات وكلمات الحب والغزل والرسائل النصية، لا بد أن تحرصا على أن يبدأ يومكما بقبلة وينتهي أيضاً بقبلة.

اخترنا لك