Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هكذا ستكون مستلزمات السفر في المستقبل!

السفر متعة في حد ذاته وكلما كانت مع المسافر إمكانات مادية وتكنولوجية كبيرة كانت التجربة أمتع وأسعد..بعض التكنولوجيات المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة تمت مهايئتها في منتجات متطورة كُشِفَ النقاب عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية لمساعدة المسافرين في مشكلة التعامل مع الحقائب والأمتعة الثقيلة.

الحقيبة الروبوت من شركة ترافيلميت الناشئة ومقرها كاليفورنيا يمكن السيطرة عليها بتطبيق على الهاتف النقال ويمكن أن تتحرك بمفردها إلى جوار صاحبها بسرعة تصل إلى 11 كيلومتراً في الساعة وتتفادى العوائق والعقبات الموجودة في الطريق.

ماكسميليان كوفتون مؤسس ورئيس شركة ترافيلميت قال إن هذا الروبوت يتبع صاحبه حقاً أينما ذهب.

لقد قامت ترافيلميت بتصميم الجهاز الذي يضم تكاملياً عناصر من الذكاء الاصطناعي بحيث يتحرك بخطى مطابقة لخطى مستعمله، أو يمكن توجيهه من خلال تطبيق الهاتف النقال بنفس طريقة التحكم في الدرونز أو المركبات الطائرة من دون طيار.

وبعرض منافس من فوروورد إكس وهي شركة صينية ناشئة لها مكاتب في كاليفورنيا تم تصميم حقيبة سفر ذكية تُسْتَعْمَل بالتعرف إلى الوجه من دون حاجة إلى تطبيق على العاتف الذكي.

يقول نيقولاس تشي الذي عرض نموذجاً للحقيبة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية إن الحقيبة تستعمل رؤية الكمبيوتر وخوارزمية قيادة ليكون مسارها خالياً.

ولحقيبة فوروورد إكس كذلك تقنية السيطرة بالإيماء ويمكن أن يتم شل حركتها تماماً للحماية ضد السرقة.

وتقول كل من ترافيلميت وفوروورد إكس إن جهازيهما يطابقان معايير السلامة الأميركية لأن بطاريات أيون الليثيوم الخاصة بهما والممنوعة في الحقائب والأمتعة الموزونة يمكن إزالتها.

اخترنا لك