Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل ستحافظ سوزان نجم الدين على ألقابها في 2018؟

تتمتع النجمة السورية سوزان نجم الدين بموهبة وحضور أنيق. وهي تلفت الأنظار بإطلالاتها أينما حلت.

لم يكن غريباً أن تحظى سوزان نجم الدين بالتكريم تلو الآخر، وأن يُحتفى بها كفنانة سطع نجمها في سماء الدراما والسينما العربية، فهي بحق بوابة النجاح لأي عمل تشارك به، حتى ولو كان دورها معدود الدقائق.

كانت نجم الدين سفيرة تحمل وطنها وتسافر به أبعد من حدود المساحة والمسافات، وفي كل بلد تزوره تُقدّر مكانتها وإنجازاتها ومقدرتها في بناء أدوار تفردت بتجسيد شخصياتها المركبة الصعبة.
حضورها الملفت دائماً لا يأتي إلا من شخصية حقيقية تعرف كيف تلامس الوجدان وتصل بصدقها إلى الجميع جمهوراً كان أم صحافة.

كُرمت نجم الدين في بلدها خلال عام 2017، من مؤسسة “لأجلك سورية للتنمية” و”البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية” تقديراً على دورها المتميز في مسلسل “شوق”. كما قدمت إدارة المؤسسة ثلاث شهادات وبطاقة انتساب، لتكون أول فنانة تنضم إليها.

بالانتقال إلى الدول الشقيقة، فقد كرم المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون نجم الدين عن دورها في فيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” مانحاً إياها “درع الإبداع” عن دور قدمت فيه شخصية امرأة سورية تدعى “صفاء” ينفصل زوجها عنها بسبب اختلاف طائفتهما جراء الأحداث في سورية، حيث تميزت في دورها الذي يُلامس بعضاً من وجوه حياتها الشخصية، فأتى مؤثراً تفاعل معه المشاهد والمهرجان الذي كرمها تقديراً لقوة أدائها.

وقد مُنحت في مهرجان Beirut golden awards جائزة الإبداع العربي عن دورها في مسلسل “شوق”.

وفي مصر، تمَّ اختيارها للعام الثاني على التوالي لتكون سفيرة التسامح والسلام من “منظمة التسامح والسلام”، وتمَّ تكريمها في حفل شاركت فيه 12 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، وقال رئيس المنظمة: “تمَّ اختيار نجم الدين نظراً لجهودها في نشر ثقافة التسامح والسلام والتعايش السلمي بين الشعوب والأديان عبر مسلسلاتها وأفلامها ولقاءاتها وتصريحاتها عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تابعنا نجم الدين على مدار أكثر من سنة، فتبين لنا أن كل أعمالها تدعو للخير والتلاحم ووحدة الأمة ولم الشمل ونشر الحب بين الناس”.

كما منح القائمون على مسابقة ملكة جمال مصر، نجم الدين لقب “ملكة الأناقة” لعام 2017 كأفضل فنانة تهتم بإطلالتها وأناقتها في جميع المناسبات، ومنحت درعاً تكريمياً في مسابقة ملكة جمال العرب لعام 2017 أيضاً.

وفازت النجمة السورية بجائزة أفضل نجمة عربية في مهرجان الأهرام الدرامي عن دورها بمسلسل “شوق”، بعد أن حصدت المركز الأول في استفتاء حوالي ثلاثة ملايين شخص، إضافة إلى آراء النقاد.

كما شاركت في لجنة تحكيم مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي وتمَّ تكريمها ضمن نخبة متميزة من نجوم التمثيل والغناء.

عالمياً، كُرمت نجم الدين في ولايتين أميركيتين، حيث كُرمت بدايةً، على أهم وأشهر مسارح لاس فيغاس ضمن حضور عربي كثيف احتفى بها وعانق الوطن من خلال ياسمينها وحضورها الآسر، لتضع بصمتها بحضورها المميز وأناقتها الملفتة، وتلقي كلمتها المؤثرة على مسرح وقف عليه أهم نجوم العالم.

بعدها طارت إلى ميتشيغن بدعوة من الجالية السورية التي أتت من عدة ولايات لحضور حفلها السنوي الضخم، لتكريم نجمتهم ضمن جو حميمي مغرق بالحب والحياة.

يمكن القول بأنّ سوزان نجم الدين كانت نجمة 2017، ولكن هل ستحافظ على هذه الألقاب في عام 2018؟

اخترنا لك