Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هيفاء منصور أول مخرجة سعودية لفيلم هوليودي ضخم

من المقرر أن يسلط الضوء كثيراً خلال شهر يوليو المقبل على المخرجة السعودية هيفاء منصور، حيث سيكون عشاق الفن السابع على موعد مع فيلم لها في دور العرض السينمائية حول العالم، يحمل عنوان “Mary Shelley”، وتتناول أحداثه قصة الحب التي اشتعلت بين المؤلفة ماري شيلي والشاعر بيرسي بيش شيلي، والتي كانت الدافع الرئيسي في إلهامها لكتابة رواية الرعب الشهيرة “فرانكنستاين”، التي تحدثت عن قيام عالم بصنع إنسان من أطراف بشرية مختلفة.

بالفعل إنها المرة الأولى التي تقوم فيها مخرجة سعودية بالتواجد في قلب هوليوود، وطرح عمل سينمائي يكتسي أهمية بالنظر إلى قصته المتميزة، علماً أن فيلم “ماري شيلي” تم عرضه لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، في كندا أي يوم 9 سبتمبر الماضي، إلى جانب عرضه كذلك خلال الدورة الأخيرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر ديسمبر الماضي. وتمكنت المخرجة والمبدعة سينمائياً هيفاء بحصد جائزة “آي دبليو سي للمخرجين”، خلال الدورة ال 14 من المهرجان السينمائي الذي تحتضنه الإمارات العربية.

ويشارك في بطولة هذا الفيلم النجمة ميسي وليامز بطلة المسلسل الشهير “Game of Thrones”. وسبق لهذه المخرجة أن حققت الكثير من النجاح وسلطت عليها الكثير من الأضواء عام 2012، بعد قيامها بإخراج فيلم يحمل عنوان “وجدة” من إنتاج شركة “روتانا”، حيث توج هذا العمل الفني بنحو 18 جائزة دولية، ورشح إلى جانب كل ذلك إلى جائزة “البافتا” البريطانية.

يذكر أن المخرجة السعودية هيفاء منصور في رصيدها العلمي شهادة بكالوريوس في الأدب من الجامعة الأميركية في القاهرة، وبالإضافة إلى حيازتها درجة الماجستير في التوجيه والدراسات السينمائية من جامعة سيدني.

اخترنا لك