Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وردة الجزائرية تُكرّم بباريس يوم 10مارس

يكرم المركز الثقافي الجزائري في باريس يوم 10 مارس المقبل، الفنانة الرحلة وردة الجزائرية في حفل فني تحييه فرقة “مزيكا” والفنانة المغربية صنعا مولالي، ومن المنتظر أن تعيد هذه المطربة أداء أكبر روائع وردة الجزائرية أي “آخر أساطير الزمن الباذخ” كما وصفها بيان المركز الثقافي الذي نشر عبر موقعه الإلكتروني.

سلط نفس البيان الضوء على مسيرة القديرة وردة الجزائرية المكلل بالعطاء طيلة 50عاماً من بينها 9 أعوام من الصمت بسبب “الزوج الغيور” قدمت ما لا يقل عن 300 أغنية، وتمكنت من تسويق حوالي20 مليون ألبوم وشريط عبر العالم، وقارنها بيان المركز الثقافي بعبد الحليم حافظ، مؤكداً بأنها أحدثت ثورة في النظام القائم في زمانها، من خلال تحويل أدائها خلال مختلف الحفلات إلى عروض يتفاعل معها الجمهور بحماس وحب وإعجاب، واعتبر هذا البيان أنها أفضل المطربات اللائي قمن بغناء التراث العربي من دون منازع، خاصة أن الفرصة سمحت لها الاستفادة من عبقرية محمد عبد الوهاب الذي شجعها كثيراً وقدم لها ألحانه.

ورغم أن العديد من أغاني وردة الجزائرية ارتبطت بالملحن بليغ حمدي الذي تزوج منها، لكنها قدمت بالموازاة مع ذلك العديد من الروائع الخالدة بعيداً عن الملحن الكبير بليغ حمدي، نذكر من بينها أغنية “أكدب عليك”، التي تعد واحدة من أروع الأغاني التي تغنت بها العملاقة الراحلة وردة الجزائرية، حيث جاءت من كلمات مرسي جميل عزيز و ألحان المبدع الراحل محمد الموجي، لأن هذا الملحن قدم لها 6 أغاني ناجحة، إلى جانب أغنية “أوقاتي بتحلو” وأغنية ” قال ايه بيسألوني” الذي قام بتلحينها الراحل سيد مكاوي ، بالإضافة إلى أغنية “لولا الملامة” و أغنية “في يوم و ليلة” التي لحنها موسيقار الأجيال الدكتور محمد عبد الوهاب، و أغنية “بكره يا حبيبي” من تلحين كمال الطويل.

اخترنا لك