Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وسائل لتنظيم وقتكِ صباحاً خلال موسم المدارس

دائماً يكون وقت الصباح قصيراً، قبل نزول الأبناء للمدرسة، وقد تعانين يومياً من هذا الأمر، فإذا كنتِ أمًّا لطفل أو أكثر بعمر المدرسة، فأنتِ تعيشين إجهادا يومياً في وقت الصباح، لذلك إليك مجموعة من النصائح سوف تساعدك في تنظيم وقتكِ صباحاً خلال موسم المدراس:  

رتبي ملابسكِ واكويها وكذلك ملابس أبنائك، أو اجعليهم يرتبونها إذا كان عمرهم يسمح بذلك منذ المساء، سواء كانوا يرتدون زياً موحداً أو ملابس عادية  بحيث تكون جاهزة للارتداء في الصباح.

احرصي على التخلص من الجدل الصباحي حول الإفطار، فيمكنكِ الاتفاق مع أطفالكِ على ما سيتناولونه منذ المساء، أو وضع جدول أسبوعي للإفطار بمساعدتهم، وإذا كانت أعمارهم تسمح، اتركي لهم مهمة إعداد الإفطار.

إذا كان لديك ميكروويف، يمكنكِ تجهيز “حافظة الطعام”منذ المساء في الثلاجة أو الفريزر، وتسخينه فقط في الصباح.

حددي وقتاً ليَجهز فيه أبناؤك، واضبطي المنبه، بحيث يكون التحدي هو أن يجهزوا قبل مرور الوقت المحدد، وسوف تجدين االأطفال الأصغر سناً يحبون هذه اللعبة.

اجعلي أبناءك إذا كانوا أكبر سناً يرتدون ملابسهم بمفردهم، فبإمكانكِ حينها ارتداء ملابسكِ في الوقت نفسه، بدلاً من تضييع الوقت في مساعدتهم.

كوني مرنة في مساعدة أطفالكِ بالطريقة الأنسب لطبيعة كل طفل، فإذا كان أحدهم يستغرق وقتاً أطول في الحمام على سبيل المثال فاجعليه يستيقظ في وقت مبكر، بحيث ينتهي من الحمام قبل استيقاظهم.

احرصي على الاستيقاظ قبل أبنائك بوقت كافٍ، حيث سيساعدكِ ذلك على الانتهاء من إفطارك ومشروبك، لتكوني قادرة على التعامل مع الضغط بشكل أفضل.

جهزي جدول أبنائك في المساء، وكذلك الأدوات المدرسية التي سيحتاجونها، وهو ما سيوفر عليكِ المزيد من الوقت في الصباح.

اخترنا لك