Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

يسرا ومدحت العدل يدعمان الطفل عبر معرض الكتاب بالمغرب

تواصل وزارة الثقافة المغربية، تحضيراتها لتنظيم فعاليات النسخة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء، في الفترة ما بين 8 و18 من فبراير المقبل.

وتحضر مصر كضيف شرف هذه الدورة، حيث ينتظر أن يشارك عدد مهم من الكتاب والأدباء والباحثين المصريين، منهم من يشارك في إطار برنامج ضيف الشرف، وآخرون يشاركون في إطار فقرات البرنامج العام، وينتظر أن يحضر كلاً من: “أنور مغيث”، “محمد عفيفي”، “منى سليمان”، “حسن خضيري”، “محمد البدوي”، “طارق الطاهر”، “عبده جبير”، “سعيد الكفراوي”، “سعيد نوح”، “عمرو عافية”، “سامح محجوب”، “مي خالد”، “هالة البدري”، “شريف بكر”، “فريد أبو سعده”، “زين العابدين فؤاد”، “صلاح هلال”، “بلسم سعد.”

وستعرف الدورة مشاركة الناقد والقاص والروائي “محمود الغيطاني”، إلى جانب الناقد السينمائي “أمير العمري”، والكاتب “وليد علاء الدين”، بالإضافة إلى فناني العود “إسلام محمد طه” و”فادي عادل غالي.”

وأفادت بعض المصادر أن النجمة المصرية “يسرا” ستحضر إلى جانب المؤلف “مدحت العدل”، خارج الوفد الرسمي الذي يحضر في إطار “مصر ضيف شرف الدورة”، وذكرت ذات المصادر أن حضورهما يدخل في إطار دعم أحد برامج الأطفال الذي يقدم بالموازاة مع المعرض الدولي للكتاب، وأن الدورة ستعرف أيضاً حضور عدد من نجوم السينما والتلفزيون في مصر.

وستعرف النسخة المقبلة حضور أكثر من 300 مشارك من كتاب مغاربة وعرب وأجانب، حسب بلاغ لوزارة الثقافة المغربية، حصلت “اليقظة” على نسخة منه.

اخترنا لك