Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لابد وأن تعرفها كل امرأة 10 أسرار للجمال

10 أسرار للجمال

أيمن الرفاعي

هناك العديد من قواعد الجمال التي نعرفها جميعا، لكننا هنا سنهديك أهمها على الإطلاق، حيث تمنحك الطلة المطلوبة، وفي نفس الوقت لا تكلفك الكثير من الوقت ولا المال، كما أنها سهلة التنفيذ. إليك أهم أسرار الجمال التي لا يجب أن تغيب عن ذهنك:

1- التجريب قبل الشراء:

هناك العديد من منتجات التجميل التي لا يشترط تجريبها قبل الشراء، مثل ظلال العيون وملمع الشفاة، وكذلك الآيلاينر، لكن هناك منتجات لا ينطبق ذلك عليها، بل لابد من تجريبها قبل الشراء مثل أحمر الشفاه والفاونديشن والبلاشر، والتأكد من مدى مناسبة هذه المنتجات لبشرتك. وعند تجريب هذه المنتجات لابد أن يتم ذلك في مكان به إضاءة جيدة حتى تعطي نتائج صحيحة.

2-شفاه ممتلئة:

البوتكس ليس هو الحل الوحيد لتكبير الشفاه الصغيرة. فهناك طرق طبيعية بسيطة لهذا الغرض. ننصحك باستخدام زيت النعناع أو قليل من الفلفل الحار أو الدارسين على شفتيك. فهذه الطرق تعمل على سرعة تدفق الدم إلى الشفتين، ما يظهرهما بصورة ممتلئة جذابة.

3- زبد الشيا:

بالنسبة لأي امرأة لا يجب أن تستغني مطلقا عن زبد الشيا، حيث تعد من أهم منتجات التجميل الطبيعية. يمكن استخدامها كمزيل فعال وآمن للماكياج. كما أنها ملمع جذاب لشفتيك. يساعدك زبد الشيا كذلك على الحفاظ على شفتيك من الجفاف والتشقق، ما يمنحهما نضارة ممزوجة بالألق. هي مرطب ممتاز للأماكن الجافة وخاصة اليدين والكعبين والكوعين.

4-كريمات الوقاية من الشمس:

من أهم أسرار الجمال والطلة الشبابية الحرص على استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس. فهي الحماية الأكيدة من الأضرار التي يمكن أن تسببها لك هذه الأشعة. حتى في أيام الشتاء الغائمة ومع ضعف أشعة الشمس وحتى مع وجودك في الأماكن المغلقة، تتسرب إليك أشعة الشمس لتنال من جمال بشرتك.هذه الكريمات هي الضمانة الوحيدة للحفاظ على بشرتك نقية وخالية من العيوب.

5-المرطب للشعر المتطاير:

هناك بعض الخصلات المتطايرة التي يمكن أن تشوه مظهرك وتؤثر على الشكل العام لاستايل الشعر.هذه الخصلات القليلة يمكن تطويعها بقليل من المرطب.على راحتي يديك دلكي القليل من المرطب ثم مرري يدك على الشعر المتطاير.

6-إخفاء عيوب البشرة:

إذا تحدثنا عن الندبات وعيوب البشرة فالجميع يعرف أن الكونسيلر هو الطريقة المثالية لإخفاء هذه العيوب. هناك طريقة أفضل يعرفها خبراء التجميل تتمثل في استخدام أحمر شفاة باللون الوردي الداكن على شفتيك. حيث يؤدي ذلك إلى جذب الانتباه بعيدا عن هذه العيوب. هذه الطريقة تحقق نتائج مذهلة مهما كان لون بشرتك.

7-احذري الماء الساخن:

حتى مع برودة الطقس لا ننصحك باستخدام الماء الساخن بكثرة على بشرتك. فالماء الساخن يحرم بشرتك من العناصر المرطبة والمغذية لها والنتيجة جفاف البشرة. حاولي الاعتماد على الماء البارد قدر استطاعتك.

8-نوع البشرة:

على كل امرأة أن تكون على دراية بنوع بشرتها، وهذه مسألة في غاية الأهمية. فعندما نشتري أي منتج للبشرة لابد أن نختار المنتجات التي تناسب نوع بشرتنا، فمثلا في حالة البشرة الدهنية نبتعد عن المنتجات الغنية بالزيوت والعكس عندما تكون البشرة جافة فلابد من شراء المنتجات الغنية بالزيوت. البشرة الحساسة تلتهب من استخدام المنتجات التي تحتوي على العطور. كل ذلك يلزمك بضرورة معرفة لون بشرتك حتى تنتقي ما يناسبها من منتجات التجميل والماكياج.

9-سيلان ظلال العيون:

من المشكلات التي تخرب طلتك وتربك مظهرك عندما تسيل ظلال العيون، فيتحول جمال العينين إلى قبح ذميم. السبب في هذا السيلان في الغالب يكون احتواء هذه الظلال على نسبة عالية من الزيوت، وهنا ننبهك إلى ضرورة التأكد من هذا الأمر عند الشراء. اذا كنت تعانين من هذه المشكلة بصفة دائمة ففي هذه الحالة ننصحك باستخدام ظلال العيون في صورة البودرة، وليس السوائل، فالبودرة نادرا ما تسيل.

10-الآيلاينر:

من الضروري للغاية فتح العين عند تطبيق الآيلاينر.فهذه هي الطريقة المثلى لضمان الحصول على طلة الآيلاينر المطلوبة والتي لا يمكنك الحصول عليها اذا كانت العين في وضعها الطبيعي.لتنفيذ ذلك بدقة افتحي العين جيدا ثم قومي بإضافة ثلاث نقاط من الآيلاينر واحدة عند الجانب الداخلي وأخرى عند الجانب الخارجي وثالثة بالمنتصف، ثم صلي هذه النقاط ببعضها البعض.

 

اخترنا لك