Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 عوامل أساسية للطبخ لا غنى عنها

10 عوامل أساسية للطبخ

زينب سعد

للطبخ أساسيات وفنون تساعدك على إتقان العملية بأكملها لتقديم أشهى الأطباق، كلما أتقنتِ فنون وأسرار المطبخ، كلما تمكنتِ من الطبخ بسهولة وفي وقت أقل،  أقدم إليكِ عزيزتي الأم بعض الحيل لتساعدك في مطبخك فكوني معنا..

1- خلط الزبدة والسكر بالمضرب

عليكِ استخدام الزبدة التي تكون بدرجة حرارة الغرفة، وهذه الحيلة يجب اتباعها دائما عند صنع الحلويات، ثم استخدمي السباتيولا في إزالة الجوانب ووضعها في قاع الوعاء خلال الضرب من وقت لآخر، والتأكد من ضرب الزبدة كلها وعدم وجود كتل.

2- نخل الدقيق

يساعدك نخل الدقيق على إدخال الهواء ورفع العجينة، كما يُفضل دائما استخدام مقادير الدقيق، كما هي وإزالة الزيادة من كوب المعيار لتحصلي على عجينة ممتازة.

3- تقطيع الخس للسلطة  

احرصي على قطع الخس إلى نصفين ثم إزالة القلب وتقطيع الخس بعد ذلك، حيث يسهل ذلك من مهمة تقطيعه بطريقة أسرع.

4- تقطيع الطماطم

غالبا ما تُحدث الطماطم فوضى عند تقطيعها، ومن أجل تجنب هذه الفوضى استخدمي سكينة مسننة”مشرشرة”حادة، وقطعي الطماطم ببطء وكأنك تستخدمين منشارا.

5- تقطيع البصل 

من أجل تقطيع البصل بسرعة وسهولة كالمحترفات، اقسمي البصلة إلى نصفين وقطعيها إلى شرائح رفيعة، ثم إلى قطع صغيرة  أو كبيرة حسب الرغبة باستخدام سكينة حادة.

6- دق صدور الفراخ

لدق صدور الدجاج وجعلها متساوية، احرصي على وضع طبقة من البلاستيك فوقها واستخدام أداة دق مخصصة لهذا الغرض.

7- طبخ اللحم المفروم

عند طبخ اللحم المفروم احرصي على إذابة الثلج منه تماما قبل طبخه حتى ينضج بالكامل ولا تنضج اجزاء قبل الأخرى أو يحصل تكتل للحم.

8-  إعداد المكرونة

لإعداد المكرونة دون أن تتعجن، املئي وعاء بالماء واتركيه على النار، ثم أضيفي رشة من الملح وملعقة زيت، وبعد ذلك أضيفي المكرونة، لا تزيدي عليها النار لتحتفظ بقوامها.

9- تشويح البصل 

عند تسوية البصل لإضافته للطعام لا تقلبيه طوال الوقت واكتفي بوضعه على النار مع التقليب مرة أو اثنتين حتى يكتسب اللون الذهبي.

10 عوامل أساسية للطبخ

10- تقطيع الثوم

من أجل تقطيع الثوم بسهولة، يُنصح بدقه عن طريق وضعه تحت السكين ودقه باليد، ثم تقطعيه  قطعا صغيرة أو حسب الرغبة.

اخترنا لك