Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسرار حرق الدهون 10 أطعمة تحارب البدانة

أيمن الرفاعي

يعتقد معظمنا أن الحل الأوحد للتخلص من مشكلة البدانة والوزن الزائد يتلخص في الإمتناع عن تناول الطعام والحرمان من الأصناف التي نحبها لكن الحقيقة عكس ذلك تماما.

فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون بالجسم ومن ثم تساهم في القضاء على البدانة. إليك قائمة بأهم هذه الأطعمة التي تلعب دورا حيويا في صهر دهون الجسم والتخلص منها فكوني معنا:

الفيشار

1- الفيشار: يأتي هذا الطعام الذي نستهلكه كوجبة خفيفة غني بالألياف والتي تعمل على سهولة هضم الطعام كما تساعد هذه الألياف على سرعة التخلص من البكتريا الضارة مما يمنع من اكتساب أوزان زائدة.

2- البطيخ: تحتوي فاكهة البطيخ على كم هائل من مضادات الأكسدة والتي تنقي الجسم من السموم والشحوم كما أن البطيخ يأتي غنيا بالماء مما يحقق الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لوقت طويل. كل ذلك إضافة إلى مذاقه السكري والذي يمنعنا من التفكير في تناول الحلوى والسكريات.

3- الدارسين: يفضل إضافة الدارسين ( القرفة) إلى الطعام أثناء الطهي كما تضاف هذه التوابل كذلك إلى أطباق الحلوى. تساهم هذه التوابل في الحفاظ على رشاقة الجسم حيث تقوم بتحويل الجلوكوز ( سكر الدم) إلى الخلايا بسرعة ومن ثم لا يتحول إلى دهون متراكمة بالجسم.

4- البرتقال: يعتبر البرتقال من أهم الأطعمة التي تساهم في حرق دهون الجسم بقوة ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C. يفضل تناول البرتقال كوجبة خفيفة أما إذا أردنا تناوله على هيئة عصير فلا يجب إضافة السكر حتى لا نحرم أنفسنا من فوائده.

5- الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على بعض المركبات الكيميائية التي تعمل على حرق الدهون. ونفس هذه المكونات تكون السبب في مذاقه الحريف. كما أنه معروف أن الفلفل الحار يعمل على تحجيم الشهية نحو الطعام.

البروكلي

6- البروكلي: يحتوي البروكلي على قدر ضئيل جدا من الدهون والسعرات الحرارية وفي ذات الوقت فهو غني بالألياف مما يعني الحفاظ على حالة دائمة من الشبع والإمتلاء بعد تناوله.

7- العدس : يعاني العديد من السيدات من نقص عنصر الحديد. ويترتب على ذلك بطء عملية الأيض وحرق الدهون. يحتوي العدس على نسبة عالية من الحديد مما يرشحه لأن يصنف ضمن الأطعمة الحارقة للدهون.

8- اللوز: من أهم مميزات اللوز احتوائه على قدر هائل من فيتامين B وهي ميزة مهمة بالنسبة لحرق الدهون وتحجيم الشهية نحو الحلوى والسكريات.

السلمون

9- السلمون: جميع أنواع الأسماك الغنية بالزيوت تعمل على تحفيز عملية حرق الطعام ومثال ذلك السلمون والتونة والماكاريل والسردين. كما تعمل هذه الأسماك على زيادة إفراز الجسم لهرمون اللابتين والذي يتحكم في الشهية.

10- الجريب فروت: لا تخلو حمية غذائية من الجريب فروت حيث يأتي غنيا بفيتامين C  كما يعمل على تحجيم الشهية أيضا وبالتالي فهو من الأطعمة المفيدة للقضاء على البدانة. كما أن الطعام يكون سببا في البدانة يمكنك استخدام هذه الأطعمة كذلك للقضاء على هذه المشكلة.

اخترنا لك