Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 نصائح من الخبراء لتعزًزي صحة شعرك

10 نصائح من الخبراء لتعزًزي صحة شعرك لا تحتاجين الى الكثير من الجهد والوقت لتحسين صحة شعرك وتعزيز مظهره الجميل والاني والصحي، فقط اتبعي بعض النصائح السهلة من الخبراء لتحصلي على خصلات العمر .

اختاري اجمل قصات الشعر

تحتاجين الى استشارة الخبراء في هذا الميدان للحصول على قصة شعر مناسبة تليق بدورة وجهك وتمنحك الشكل الانسب وتذكري ان تناقشي مع مصفف شعرك طرق تسريحها للحصول على اطلالت مختلفة وفقا لمناسباتك النهارية والمسائية. خذي ايضا بعين الاعتبار لون ونعية وطبيعة شعرك بعين الاعتبار كي لا يكون تصفيف قصة شعرك الجديدة مملا ومتعبا.

جربي الوان الشعر الجديدة

ربما تكونين قد مللت من لون شعرك القديم، مارايك بتجربة لون جديد من الوان الموسم التي تبعث بالانتعاش والحيوية على طول الخصلات. وتجنبي ذلك التغيير الجذري والمفاجىء الذي يبعث بالاشمئزاز، بل جربي الوانا انيقة وجميلة افتح من لون شعرك بدرجتين الى ثلاث درجات والتي تليق بلون بشرتك وعينيك الطبيعيين.

لا تهملي خطوة تمشيط خصلات في كل يوم مرتين

من هم خطوات لعاية بالشعر الصحي هو تمشيطه بمشط مسنن في كل صباح ومساء لغرض التخلص من الغبار العالق به وتوزيع افرازات الفروة الدهنية على طول الخصلات ويصالها الى الاطراف لتستفيد منها. كما ان طريقة تحرير الخصلات وتمشيطها يساعد على تهوية مسام الشعر وتحفيز الدورة الدهمة في الفروة مما يقلل من احتمالية تكتل القشرة على سطحها.

تناول الزنك:

يلعب الزنك دوراً أساسياً في تجدد خلايا الشعر والفروة والبشرة بشكل عام، وكذلك نمو الشعر وصحته. وقد اختبر العلماء دور الزنك في محاربة تساقط الشعر، فاتضح لهم أن الزنك أكثر فاعلية من الفيتامين B6 في تعزيز نمو الشعر.

وننصحك باعتماده باستشارة من الطبيب أو الصيدلي للحصول علىمكملات الزنك المناسبة لك وفقا لحالة شعرك واحتياجاته الذاتية. يمكنك ايضا إجراء تحليل دم للتأكد من وجود أو عدم وجود مشكلة في الغدة الدرقية، أو نقص في الحديد أو الزنك أو الفيتامينات B، أو المغنزيوم.

استخدام الزيوت العطرية: 

نعلم جميعاً أن بعض أنواع الزيوت العطرية تنشط الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر. ما عليك إلا إيجاد الخلطة المثالية من هذه الزيوت لتدليك فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. ينصح العلماء بخلط بضعة قطرات من زيت الزعتر العطري، مع زيت إكليل الجبل العطري، وزيت الجوجوبا النباتي وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة دقيقتين الى خمس دقائق في كل ليلة.

لا تبالغي في غسل الشعر بشكل يومي

لست بحاجة خقا الى غسل شعرك في كل يوم، بل اكتفي بغسله مرة واحدة في كل يومين الى ثلاث ايام مادمت تسخدمين المشك لتسريحة بشكل منتظم وصحي، ويمكنك ايضا الاستعانة بالشامبوهات الجافة التي تمتص زهم الفروة ولا تبالغي ايضا في استخدام الكونديشينر او الملطف على الخصلات فذك يثقلها ويقلل من توهجها وبريقها عكس ما تظنين واحرصي على اختيار التركيبات اللطيفة والخفيفة على خصلات شعرك والخالية من البارابين والسيليكون.

ضخي شعرك بمزيد من الحجم الطبيعي

للحصول على شعر رائع، لا بد أن يكون ممتلئاً وهوائي المظهر في الوقت نفسه. ما عليك إلا رش الرذاذ أو رغوة التصفيف على جذور الشعر لجعل الألياف أكثر سماكة. صففي بعدها شعرك بالشكل الذي تريدينه بمساعدة الفرشاة ومجفف الشعر.

ننصحك بقلب الرأس إلى الأمام أولاً لتجفيفه وتمرير الفرشاة فوق جذور الشعر فيما لا يزال رأسك مقلوباً إلى الأسفل. من شأن ذلك رفع الجذور ومنحها حجماً أكبر.

تخلصي من سموم الشعر العالقة بها

تماما كما هو الحال بالنسبة لبشرة الجسم والوجه، فان الشعر ايضا بحاجة الى التقشير والتخلص من سمومه بين الحين والآخر للتخلص من السموم المتراكمة على سطحه خاصة منها الرواسب ومنتجات التصفيف والإفرازات الدهنية التي تثقل الألياف وتجعلها باهتة.

ابسطي مستحضر التقشير الخاص بالشعر على الشعر الرطب ودلكي شعرك برفق لتنظيفه بعمق. ثم اشطفيه بالماء الفاتر وبعدها بالشامبو والكونديشينر كما العادة.

شعرك بحاجة الى الترطيب الكثيف في موسم الشتاء

لا تنتظري الى ان تصبح اطراف شعرك جافة ومتقصة للجوء الى ترطيبه بعمق، بل لابد ان تدعميه دائما وفقا للظروف والتقلبات الجوية التي يتعرض لها.

استعيني بالاقنعة المرطبة التي تحصلين عليه جاهزة من شركا التجميل الموثوق بها، جربي ماركات كيراستال ولوريال بروفشيونال او يمكنك تحضير الاقنعة المركبة من المنزل باستخدام الفواكه والزيوت والطبيعية وتركها على الشعر لاطول فترة ممكنة قبل شطفها بالشامبو والكونديشنر لتنعمي بخصلات ناعمة ورطبة وصحية تفيض بالاشراقة واللمعان والحيوية.

اسمحي لشعرك بالتنفس

لا تقاومي طبيعة شعرك. فإذا كان مجعداً أو متموجاً، دعيه على هذه الحال، بدل محاولة تمليسه بكل الطرق الممكنة. ابرزي الجمال الطبيعي لشعرك المتموج باستعمال منتجات التصفيف الملائمة، ولا داعي أبداً للجوء إلى التسريحة المالسة جداً، فذلك ينهك الشهر ويتعبه كثيرا ويتسبب في حلب مشاكل جديدة للشعر انت في غنى عنها.

اخترنا لك