Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 طرق للاعتذار تدل على شجاعتك

10 طرق للاعتذار تدل على شجاعتك

زينب سعد

الاعتذار سلوك يدل على شجاعة صاحبه، فيكون من السهل عليه الاعتذار بسهولة وتواضع، وتعد طريقة الاعتذار شيئا مهما لقبوله من الطرف الآخر، وهي بالطبع تختلف من شخص لآخر تبعا لنوع العلاقة التي تربط بين الشخصين، حيث إن الاعتذار داخل نطاق العمل يختلف عن الاعتذار بين أفراد الأسرة أو الأصدقاء والمحبين، وعلى الشخص أن يؤمن بمبدأ التسامح، والذي لا يتصف به سوى الأقوياء مع اختيار الوقت المناسب للاعتذار. وهناك فن الاعتذاز الذي يجب علينا أن نتعلمه..

أقدم لك 10 طرق مبتكرة للاعتذار فكوني معنا..

1 – الاعتراف بالخطأ.. عليك أولا الاعتراف بمسؤوليتك عن الخطأ وتحاسبين نفسك على الخطأ مهما كان صغيرا أو كبيرا.

2 – تقديم الاعتذار وجها بوجه.. وليس بإجراء مكالمة، أو ارسال رسالة، إذ أن تعابير الوجه لها عامل كبير في اقناع الطرف الآخر بقبول اعتذارك، واحساسه بالصدق في عينيك.

3 – قدمي الاعتذار المناسب.. لشخصية الطرف الآخر مع إظهار شعورك بالندم خاصة في العلاقات الاجتماعية والعاطفية، مما يثبت حسن نيتك، ورغبتك في اصلاح العلاقة بينكما، فينعكس على شخصية الطرف الآخر فيقدم على التسامح ومغفرة الخطأ.

4 – تقديم هدية.. تعبر عما بداخلك من أسف وحب، وهي طريقة فعالة لتقبل الطرف الآخر للاعتذار، والتي لابد أن تكون مقترنة ببعض الكلمات اللطيفة المكتوبة، أو الشفوية، ثم تبدئين بعدها تبرير الخطأ مع وعود بعدم الوقوع فيه مرة أخرى، مع إظهار مكانته وأهمية العلاقة بينكما.

5 – المفاجأة.. إذا كانت تربطك علاقة قريبة مع الطرف الآخر زوج، أو صديق، أو أحد الأقارب، يمكنك التحضير لمفاجأة تسعده يحضرها المقربون لكما، ويكونون عونا لإقناعه بقبول الاعتذار، ويمكن أن تكون المفاجأة حفلة صغيرة..

6 – قولي «أنا آسفة».. بطريقة ذكية عن طريق تصميم كتاب مزخرف والتدوين في كل صفحة فيه سببا من الأسباب التي تجعله يقبل اعتذارك بطريقة فنية ومبتكرة.

7 – خبئي رسائل سرية له في مكان لا يتخيل أنه قد يجدها فيه. مثل داخل خزانة الملابس أو أسفل جهاز عمل القهوة. احرصي فقط على ترك علامات ظاهرة تشير إلى المكان الذي تقومين فيه بإخفاء الرسالة.

8 – قومي بلف النوع المفضل له من الشوكولاتة بطريقة فنية وارفقيها بورقة لاصقة مدون عليها هذه العبارة التي ستجعله يبتسم: «استمتع بكل قضمة منها فالحلوى تجعل الأمور أفضل كثيرا.

9 – ورق تدوين الملاحظات اللاصق قد يكون مناسبا لمثل هذه المواقف. دوني في كل ورقة سبب اعتذارك لهذا الشخص وقومي بلصقها على مكتبه الخاص أو على مرآة الحمام أو في أي مكان آخر مناسب. حاولي تنفيذ هذه الحيلة بشكل مضحك قدر المستطاع لتكون سببا في إسعاده.

10 – قومي في الخفاء بكتابة عبارة «لن أتوقف حتى تسامحني» على عدد كبير من قصاصات الورق ووزعيها بين أغراض هذا الشخص المختلفة مثل داخل جيوب ملابسه أو في حقيبة اللابتوب.

نصيحة:

الاعتذار دليل تسامح وحسن خلق، وعلامة حب وتقدير، وكأنك تفتحين صفحة جديدة في قلب من تحبين، فكوني أنت البادئة لهذه الصفات الجميلة.

اخترنا لك