Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 طرق تحافظي بها على البيض من الفساد

10 طرق تحافظي بها على البيض من الفساد

لا تخلو أي ثلاجة من البيض، فهو يدخل في كثير من الأطعمة مثل المعجنات والحلويات وغيرها، بالإضافة إلى أنه صنف أساسي على مائدة الإفطار والعشاء لما له من قيمة غذائية عالية لك ولأطفالك، لذا يجب عليك التأكد دائماً من صلاحيته قبل تناوله والتأكد من حفظه بطريقة صحيحة..

نقدم لك هنا بعض النصائح التي تساعد على ذلك فكوني معنا…

1- تأكدي من تاريخ الصلاحية المطبوع على كرتونة البيض قبل الشراء، وإذا لم تجديه مدوناً يمكنك أن تجري اختبار البيضة عن طريق كسر البيضة في طبق فإذا انفصل البياض عن الصفار بمجرد كسر البيضة تكون غير طازجة

 

2- يجب أن تتأكدي من نضج الصفار نضجاً تاماً قبل تناوله، فقد ينقل البيض بكتيريا السالمونيلا إذا لم ينضج صفار البيض.

3. لا تحتفظي بالبيض المطهي في ثلاجتكِ أكثر من أسبوع، لأنه يفسد سريعاً.

4. لا تغسلي البيض قبل سلقه، إذ توجد على القشرة من الخارج بكتيريا السالمونيلا وقد تدخل هذه البكتيريا إلى داخل البيضة عن طريق المسامات التي توجد في القشرة، فقط يمكنكِ مسح البيضة قبل السلق.

5- لا تضيفي الحليب أو الكريمة إلى البيض أثناء خفقه، اعتقاداً منك أنه سيصبح مخفوقاً بشكل أفضل، فعلى العكس السائل يجعل البيض قاسياً وينفصل عنه بمجرد وضعه على النار.

6. لا تضيفي خضروات نيئة على البيض أثناء خفقه، لأنها تكون مُحمّلة بالكثير من المياه التي تتسرب داخل البيض المخفوق، واستخدمي الخضروات المطهية، حتى تتخلصي من الماء الذي سينزل منها قبل إضافة البيض.

7. لا تستخدمي مقلاة كبيرة أثناء طهي البيض، لأن ذلك يجعل البيض يأخذ وقتًا أطول لينضج ويجعلكِ تحتاجين إلى مزيد من الزيت أو الزبدة، كما أن المساحة الكبيرة تجعل البيض رقيقًا أكثر من اللازم وتعرضه للحرق.

8. لا تضعي البيض داخل الفريزر سواءاً كان مطهيًا أو نيئًا، بل احتفظي به في الثلاجة العادية أو خارجها.

9. يمكنك أن تحتفظي بالبيض المخفوق لمدة ثلاثة أيام فقط داخل الثلاجة، مع التأكد من وضعه في علبة محكمة الغلق.

10. لا تحتفظي بالبيض في ثلاجتك أكثر من ثلاثة أسابيع فقط، لأن حفظه في الثلاجة يغير من نكهته وطعمه…

اخترنا لك