Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

12 فكرة لحماية شعرك صيفاً..!

12 فكرة لحماية شعرك صيفاً

تماما كما هي الحال بالنسبة لك، تفكرين في الإجازة بعيد عن كل الضغوطات اليومية التي تتعرضين لها خلال السنة بحثا عن الهدوء والاستقرار وشحن طاقاتك وتجديدها، فإن شعرك أيضا بحاجة إلى تلك الفرصة. ولك أن تتخيلي أعراض الضرر والتلف التي يتعرض لها الشعر، لذا لا بد من منحه إجازة صحية تليق بخصلاته المرهقة.

1- كلما خرجت إلى الشمس، لا تنسي أن تغطي رأسك سواء بقبعة كبيرة أو وشاح حريري تلفينه حول كامل رأسك بطريقة أنيقة ولائقة سواء كنت على الشاطئ أو في السوق.

2- ضعي بلسما على الشعر يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس الضارة في حالة التعرض للشمس لوقت طويل بدون أو مع ارتداء غطاء الشعر.

3- إذا تعذر عليك وضع بلسم الوقاية من الشمس الخاص بالشعرن، لا بأس أن تستعيني بكريم البشرة الخاص بالوقاية من الشمس ولكن لابد من غسل الشعر جيدا في المساء حين العودة إلى المنزل.

4- تجنبي تماما استعمال أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة الساخنة على الشعر بكل أنواعها كمكواة الشعر والسيشوار، وذلك لمنع مشكلة تقصف الشعر. وامنحيه فرصة للتعبير عن طبيعته وحاله دون تدخل منك.

5- إذا اضطررتِ لاستخدام مكواة الشعر أو السيشوار على درجة الحرارة العالية فننصحك بضرورة الاستعانة بمستحضر الحاجز المرطب الذي يخفف من ضرر الحرارة المسلطة على الشعر وبناء حاجز واق حول الخصلات قبل استخدام هذه الأدوات.

6- في أيام الإجازة، ابتعدي تماما عن المياه الساخنة خاصة عندما يتعلق الأمر بغسل الشعر، واستبدليه بماءٍ فاترٍ أو بارد، فالماء الساخن يعمل على إلحاق الضرر بالشعر والبشرة أيضا.

7- استمري دائما في شرب المزيد من المياه المعدنية والسوائل التي تعزز من ترطيب شعرك وتمنع جفافه وتقصفه في إجازة الصيف.

8- احرصي على تفقد مستحضراتك دائما خاصة الشامبوهات والكونديشينرات التي تقدم في الفنادق مجانية وتأكدي من أنها خالية تماما من المواد المسببة للضرر كمادتي الفورمالديهايد أو الكحول. أو احرصي على جلب مستحضراتك الخاصة معك والتي تحتوي على مكونات طبيعية للعناية بالشعر خلال فترة الإجازة، فلا تضطري لاستخدام ما توفر أمامك من مستحضرات.

9- إنها إجازة وشعرك بحاجة للتمتع بها، لذا ما رأيك بالتقليل من غسل الشعر بالشامبو قدر الإمكان، خاصة وأن الشامبو يساعد على سلب الرطوبة واللمعان من الشعر.

10- إذا كنتِ تنوين النزول إلى البحر أو حمام السباحة فقومي بترطيب الشعر بالماء قبل الذهاب إلى الشاطئ وذلك للتقليل من امتصاص الشعر للمياه المالحة والكلور. وإذا توافر لديك قناع الترميم، فلما لا تلفين شعرك بقناع مغذ ومرطب عميق لمعالجة وترميم الشعر في الفترة التي تستمتعين بها بمياه السباحة وأنت على ثقة أن شعرك محمي 100%.

11- لمجرد الانتهاء من السباحة، قومي فورا بغسل الشعر بالشامبو وذلك للتخلص من ملح ماء البحر والذي قد يسبب جفاف الشعر وتلفه.

12- احرصي أيضا على منع تقصف الشعر من خلال قص أطرافه قبل وبعد الإجازة، كي ينمو الشعر بصورة صحية وربما سريعة في موسم الصيف.

اخترنا لك