Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

13 تغييراً بسيطاً لحياة أفضل وأروع

13 تغييراً بسيطاً لحياة أفضل وأروع

محمد ناجي

مما يدور في فلك العيش السعيد في الحياة وطيب الحال يقول الخبراء إن هناك تغييرات بسيطة لو فعلناها لحصلنا على نتائج عظيمة. ومن هذه التغييرات التي ينصح بها ولكل منها فائدة عظيمة..

أولاً، تناول تفاحة قبل الغداء يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الرشاقة حيث أن اتباع نصيحة كهذه يجعلك أيها المرأة كأشد الحريصات على الرشاقة تشعرين بالشبع لفترة أطول لاحتوائها على كثير من العناصر الغذائية والألياف.

ثانياً، تنظيف الأسنان باليد التي لا نستعملها كثيراً لتحسين الحالة المزاجية والذاكرة.

ثالثاً، شرب قهوة مفلترة يمكن أن يؤدي إلى تقليل مستويات الكولسترول المؤذي في الدم.

رابعاً، يمكن مضاعفة فائدة رياضة المشي بأخذ نفس عميق ثم إخراج زفير قوي وشفط البطن تحركاً نحو العمود الفقري مع العد حتى خمسة ثم العودة لوضع الثبات. يتم تكرار ذلك عشر مرات أثناء المشي. تؤخذ فترة راحة قصيرة ثم يكرر التمرين مرتين.

تمرين آخر يتم من خلال التحرك نحو الأمام لمسافة 90 سنتيمتراً تقريباً بالقدم اليمنى مع فرد الركبة وسحب القدم اليسرى لأعلى بعد الوصول لوضع الاتزان. يتم البقاء على هذه الحال للحظات ثم تكرار العمل مع القدم اليسرى.

خامساً، تناول القليل من الجوز يقي من اعتلال الكبد كما أن علينا الحرص على استبدال الأطعمة تافهة القيمة الغذائية بالفواكه والخضراوات الطازجة والسمك والحبوب الكاملة.

سادساً، الاستماع إلى موسيقى محببة إلى النفس والجلوس في حالة من الاسترخاء له فوائد عظيمة للجسم والحالة الشعورية أيضاً.

سابعاً، على المرأة بشكل خاص أن تحسن اختيار وقت القرارات المهمة، فقبل الحيض بأسبوع تزداد مستويات الاستروجين والتستوستيرون، الهرمون الأول من شأنه جعلك أكثر إبداعاً ورقة في الشعور والتعامل مع الآخرين بينما يرفع التستوستيرون من ثقتك بنفسك وتأكيدك لذاتك.

لهذا فبعد أسبوع ونصف من انتهاء الدورة الشهرية يعتبر الوقت المثالي للعمل في المشروعات التي تتطلب فراسة وتفكيراً حاداً أو معالجة شيء يحتاج إلى شجاعة.

لكن لا تتخذي قرارات عاطفية قط في وقت كهذا لسلبية تأثير زيادة الهرمونات على أشياء كهذه.

ثامناً، عند تعلم شيء لا مانع من ترديده بصوت عال إن لم يكن في ذلك إزعاج للآخرين، فكلما زادت فاعلية الانخراط في النشاط التعليمي، زادت احتمالات قوة التحصيل العلمي والحفاظ على المعلومات المكتسبة.

تاسعاً، عند القيام من النوم لا بد من وجود خطة لعمل شيء ما، فالاستيقاظ بنشاط وأخذ حمام وممارسة الرياضة وتشغيل المخ أشياء مفيدة للغاية.

عاشراً، حتى لو كانت هناك مشاحنات بينك وبين الآخرين فلا بد من محاولة تعلم فضيلة الصفح والتسامح فسينعكس ذلك إيجاباً عليك في مناح كثيرة.

حادي عشر، لا بد من التخلص من الوساوس السامة، فالندم والذكريات السلبية تشعل شرارة الشعور بالاكتئاب لذلك علينا نسيان ما فات وبدء حياة جديدة.

ثاني عشر، النتوء المستدير عند قاعدة إبهام القدم الذي يعرف باسم ضرة القدم يمكن أن يساعدنا في الشعور بمزيد من الواقعية والارتباط بالأرض، كيف؟ ببساطة الوقوف على ضرتي القدمين وتحويل الوزن للتركيز على الضرتين من شأنه تحقيق الشعور المذكور.

ثالث عشر، علينا بعشر دقائق من أحلام اليقظة، فالعلم يؤيد الآن ما يفعله كثير من الأذكياء، لو وقعت في مشكلة فإن أفضل طريق لحلها هو إطلاق العنان لمخك، وحتى لو لم تحل المشكلة بأحلام اليقظة فسنصبح أهدأ وأصفى تفكيراً.

اخترنا لك