15 حلا لكل مشكلاتك الجمالية!

15 حلا لكل مشكلاتك الجمالية

نعرف جميعنا أنه حين يكون من الضروري أن نبدو بأجمل شكل يحدث شيء ما. ونشعر عادة بالتوتر ونحاول بجد أكبر من اللازم، ولكن حين يؤثر مباشرة على بشرتنا وجمالنا. ففي هذا الوقت يقل إفراز الجسم من الأكسجين وتتباطأ الدورة الدموية ونتيجة لذلك تبدو البشرة باهتة ومتعبة، وربما منتفخة. وقد يؤدي هذا إلى ظهور البثور. لذا استرخي واقرئي هذه الأسطر لاعتمادها في حالات الطوارئ.

  • تخلصي من اللمعان

القليل من اللمعان يجعل البشرة تبدو نضرة وشابة، إلا أن الكثير منه يجعلها تبدو غير جذابة. ومستحضر Clinique Pore Minimizer Instant Perfector، ممتاز للتخلص من اللمعان (والمسامات المفتوحة). وهو سهل الاستخدام، استخدميه فوق كريم الأساس وضعيه في حقيبتك لإعادة وضعه عند اللزوم.

  • هدئي الاحمرار

قد يكون وضع الماكياج عملية صعبة على البشرة التي تعاني من بقع محمّرة. وهناك حلان ممتازان يمكن استخدامهما في أي وقت من السنة: ضعي فوقها بضع نقاط من مستحضر Clarins Skin Beauty Repair Concentrate، الذي أساسه اللافندر ثم ضعي طبقة من Liz Earle Naturally Active Skincare Superbalm، وهو مرهم سحري يمكن استخدامه على أي مكان لتهدئة وتنعيم البشرة.

  • من النهار حتى الليل

تحتاجين أحيانا إلى قناع فوري للوجه، مثل Clarins Beauty Flash Balm. وهو يمنح الإشراق فورا للبشرة، ويجعلها تبدو أكثر امتلاء وأقل جفافا في غضون دقائق، مما يساعد على القضاء على الخطوط الرقيقة وعلامات التعب.

  • أضيئي عينيك

بردي المنطقة باستخدام كمادة باردة للعينين مغموسة في محلول منعش، مثل La Roch-Posay Physiological Soothing Toner، المصمم للوجه والعينين. استرخي لعدة دقائق. وفي المناسبات الليلية استخدمي Garnier Anti-dark Circles 2 in 1 Tinted Eye Roll-on، فهو رائع ويمنحك شعورا جميلا.

  • أنعشي شعرك

استخدمي شامبو جافا (بودرة تمتص الزيت من فروة الرأس وتزيد سماكة الجذور) مثل Batiste Dry Shampoo. فهو يجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة، والشعر المغسول يبدو أكثر انتعاشا، ويطيل مدة ثبات التسريحة.

  • عالجي البثرة

اتبعي القواعد الأساسية: حافظي على نظافتها. جربي REN Clearcalm 3 Anti-Blemish Clay Cleanser. بعد ذلك، طهري المنطقة بوضع نقطة من أفضل علاج موضعي مضاد للبكتيريا، أي زيت شجرة الشاي. أو يمكنك استخدام Clinique Anti-Blemish Solutions Clear Blemish Gel، فهو يجففها بسرعة ويثبت تحت الماكياج.

  • امنعي فساد تسريحة شعرك

للأجواء الحارة للحفلات نفس تأثير رطوبة الصيف على الشعر، لذا احملي معك دائما سبراي شعر صغير. فسبراي L’Oreal Elnett Satin Hairspray، والذي يحبه مصففو الشعر، يبعد الرطوبة عن شعرك ويمنع ذبول الشعر. ويحب مصففو الشعر أيضا L’Oreal Professional Play Ball Beach Fizz، لكي تسرحي شعرك على غرار الشعر المتطاير على الشاطئ، وهي تسريحة رائجة الآن.

  • دللي نفسك قليلا

استخدمي علاجا سريع المفعول للبشرة يعزز بريقها ويضيئها ويجعلك تبدين كأنك أجريت جلسة تنظيف للوجه، فقط خلال 15 دقيقة: Dr Bragi Intensive Treatment Mask، ممتاز لتدليل نفسك قبل الحفلات. فهو ماسك على شكل جل يجعل البشرة فورا تبدو أنعم وأكثر إشراقا وامتلاء. ومستحضرات المصل ممتاز لتعزيز ترطيب البشرة، ومستحضر Sisley Radiant Immediate Lift، يجعل البشرة تتوهج. ضعيه فوق الكريم المرطب واتركيه يجف تماما قبل وضع الماكياج.

  • استيقظي منتعشة

استيقظي وأنت تشعرين بالانتعاش مع Caudalie Pulpe Vitaminee Regenerating Concentrate. إنه نوم الجمال في زجاجة، فهو غني بالزيوت الأساسية وزيت بذور العنب، ويساعد على إنعاش البشرة المتعبة الباهتة بحيث تكونين مشرقة عند الاستيقاظ.

  • عينان أكثر حيوية

إذا كان السهر متأخرا لعدة ليالي سبب لك انتفاخ العينين، اربتي برفق بمستحضر L’Occitane Immortelle Divine Eyes Ultimate Youth Eye Treatment، لتحريك السوائل. وهو غالي الثمن إلا أن مكوناته الرائعة ستنعش عينيك فورا.

  • ابدي مشرقة

أعيدي لبشرتك المتعبة الباهتة حيويتها بكريم Clarins Vital Light Day Illuminating Anti-ageing Comfort Cream. فهو يملأ الخطوط الرقيقة ويرطب المناطق الجافة ويمنح بشرتك البريق.

  • امنحي وجهك التوهج

إذا كان وجهك باهتا، جربي BeneFit Girl Meets Pearl. فهو يمنح عظام الخدين وعظام الحاجب توهجا رائعا.

  • احصلي على توهج لوجهك

قد تميل بشرتك للون الرمادي بسبب السهر متأخرا لفترة طويلة. امنحيها بعض اللون باستخدام Bobbi Brown Limited Edition Pot Rouge for Lips & Cheeks in Pink Raspberry- ضعيه على تفاحتي الخدين للحصول على توهج صحي.

  • امنعي البثور

لماذا تصاب البشرة بالبثور دائما قبل مناسبة مهمة؟ جربي The Balm Liquid Time Balm Spot Concealer. فهو لا يخفي البثور فحسب، بل غني أيضا بالفيتامينات المفيدة للبشرة وزيت شجرة الشاي الذي يهدئ البشرة أيضا.

  • بشرة خالية من العيوب

جربي كريم أساس Max Factor Xperience Weightless Foundation SPF10، الذي يخفي المسامات الكبيرة، ويوحد لون البشرة ويجعلها تبدو خالية من العيوب.

اخترنا لك