Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مشاركة طفلان كويتيان في مسابقة كتابة القصص بالرسم في بيروت

مشاركة طفلان كويتيان في مسابقة كتابة القصص بالرسم في بيروت

شارك الطفلان الكويتيان لطيفة ناصر الخرجي ودعيج خليفة بوعركي أمس في احتفال مسابقة الطفل العربي في بيروت التي جمعت أطفالاً موهوبين من مختلف الدول العربية، والذين تنافسوا فيما بينهم لكتابة قصص قصيرة للأطفال باستخدام الرسوم.

نظمت هذه المسابقة «مؤسسات الرعاية الاجتماعية اللبنانية – دار الأيتام الإسلامية» تحت عنوان «الاطفال يكتبون قصصهم بالرسوم» والتي دعت إليها جمعيات ومؤسسات اجتماعية ناشطة في مجال حماية الطفل وحماية حقوق الطفل بينها جمعيات كويتية.

وقالت عضو الجمعية الكويتية لحماية حقوق الطفل منيرة العيدان: أن الجمعية حرصت على المشاركة في مسابقة الطفل العربي التي تجمع عشرات الأطفال من دول عربية مختلفة كما تجمع جمعيات ناشطة في العمل الاجتماعي بشكل عام وفي الاهتمام بحقوق الأطفال ورعايتهم بشكل خاص.

وأكدت أهمية مثل هذه النشاطات في تنمية الكتابة الإبداعية عند الأطفال وتحفيزهم على تنمية مواهبهم والتعبير عن أفكارهم وكذلك حثهم على الاهتمام بما يدور حولهم من قضايا اجتماعية وبيئية تؤثر عليهم وعلى أوطانهم.

وأضافت أن مشاركة الطفلين في المسابقة حتى لو لم يتمكنا من الفوز عززت فيهما الروح التنافسية وتقبل مبدأ الربح والخسارة كما شجعتهما على صقل مواهبهما للمشاركة والفوز مستقبلاً.

وكانت مسابقة الطفل العربي (الأطفال يكتبون قصصهم بالرسوم) قد انطلقت مطلع العام الدراسي (2016 – 2017) بمناسبة الذكرى المئوية لإنشاء جمعية الرعاية الاجتماعية اللبنانية بمشاركة أكثر من 40 طفلاً وطفلة من 20 مؤسسة اجتماعية في لبنان ودول عربية بينها الكويت.

وأعلن القائمون على تنظيم المسابقة النتائج حيث فازت 13 قصة بجوائز ذهبية وفضية وبرونزية بينها قصة حملت عنوان (قطرة الماء الحزينة) للطفلة أفنان ناصر بدر موسى من مؤسسة (دار الأطفال) في الكويت والتي فازت بتقدير جيد وميدالية برونزية، وتمحورت مواضيع المسابقة حول البيئة الاجتماعية والطبيعية المحيطة بالأطفال إضافة إلى عدد من القصص التي روت جانباً من حياة الأطفال المشاركين.

 

اخترنا لك