Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

29 مارس الجاري مؤتمر السياحة والتنمية في الكويت

 نبيلة العنجري مدير عام شركة ليدرز غروب

سهام صالح

في تصريح لـ”اليقظة” أعلنت نبيلة العنجري مدير عام شركة ليدرز غروب

أن الاستعدادات قائمة على قدم وساق لانعقاد مؤتمر السياحة والتنمية في الكويت تحت شعار “الواقع والمستقبل” بالتعاون مع قطاع السياحة في وزارة الإعلام وبمشاركة منظمة عالمية وشركاء محليين وخليجيين ودوليين وذلك في التاسع والعشرين من هذا الشهر برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، وأن هذا المؤتمر تفرضه جملة ظروف ومستجدات اقتصادية وتنموية على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية مما يتطلب استنهاض الهمم في القطاعين العام والخاص للانطلاق بالسياحة في الكويت وبدون تردد إلى مرحلة متقدمة وطويلة المدى، فتفعيل السياحة وربطها بالتنمية أصبحت ضرورية أكثر من أي وقت مضى.

وعن الاستعدادات لهذا المؤتمر قالت العنجري: هذا المؤتمر يأتي بعد استعدادات واتصالات استمرت أسابيع.

وهو يهدف إلى المساهمة في تحقيق نهضة فعلية للسياحة فقد حان الوقت لتكون السياحة أحد أبرز القطاعات التي تعالج الخلل الواقع في تنفيذ خطط التنمية السابقة التي هدفت تارة إلى الإصلاح الاقتصادي وتارة الى تحويل الكويت الى مركز اقتصادي وإرساء مقومات التنمية المستدامة بشريا واقتصاديا.

وأضافت العنجري:

إن السياحة بمفهومنا هي فعل حضارة وثقافة ومعرفة واكتشاف الى جانب وظيفة الترفيه والتسلية وتمضية أوقات الفراغ.

كما أن هناك سياحة داخلية وسياحة خارجية وسياحة دينية وسياحة ثقافية وسياحة سفر والكويت بحاجة إلى مرافق وبنى تحتية لسياحة أبنائها والمقيمين فيها إلى جانب مرافق وخدمات تجعل منها وجهة سياحية جاذبة لأشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي التي أصبحت في معظمها وجهات سياحية معروفة دوليا.

اخترنا لك