Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

4 أفكارٌ لديكورات منطقة السُّلَّم

4 أفكارٌ لديكورات منطقة السُّلَّم

محمد ناجي

سلّم البيت والمنطقة المحيطة به من الأماكن التي لا يتم الاهتمام بها ديكورياً مع أنها يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في جمال البيت ككل وحسن إطلالته الديكورية إن اهتممنا به بعض الشيء.

في أي موضوع ديكوري من المهم بشدة على من يبحث فيه أن يتعرف إلى كثير من التصاميم المتنوعة الخاصة بمن سبقوه في التعامل مع الموضوع ذاته لتزيد درايته بالأمر ويختار ما يناسبه منها أو حتى يتخذها كمصدر للإلهام والخروج بشيء أو تصميم جديد تماماً أو إجراء بعض التعديلات على شيء مما رآه من تصاميم السابقين.

الآن تعالوا بنا نتعرف إلى بعض تصاميم ديكورات السلالم وما يحيط بها في البيت علها تكون إلهاماً ونبراساً لمن يودّون تضبيط ديكورات تلك البقعة المنسية تجميلياً عادةً في البيت…

الفكرة الأولى: فاتح وغامق

في الصورة (1) من التجميعة الأولى لصور الأفكار الخاصة بديكورات السلالم تقول لنا مصممة ديكورات المكان إن البيت وما فيه يمليان علينا ما ينبغي أن نفعله.

السلم في مدخل الصالة هنا مضاء بقوة من خلال نافذة كبيرة في الحائط وخلف السلم ممر يؤدي إلى مطبخ كبير كما أن هناك باباً يؤدي إلى الحديقة. تباين الفاتح والغامق هنا سر تميز ديكورات تلك البقعة من البيت.

الفكرة الثانية: الالتفاف الرقيق

السلم الموجود في الصورة رقم (2) بالتجميعة الأولى لصور الأفكار تم إنشاؤه ديكورياً كبديل لسلالم بدرجات تقليدية بين الطابقين الأول والثاني للبيت الذي يوجد فيه وبشكل يجعل عملية التنقل بين الطابقين صعوداً ونزولاً غاية في الراحة والمتعة زاد منهما وجود نافذة الحائط الكبيرة والمضيئة.

4 أفكارٌ لديكورات منطقة السُّلَّم

الفكرة الثالثة: السلالم الطافية

السلالم الطافية بدون “درابزين” كما في الصورة رقم (3) بالتجميعة الثانية لصور الأفكار الخاصة بأشكل وديكورات السلالم فكرة قد لا تناسب الجميع خصوصاً من لديهم أطفال وكبار في السن والذين يحتاجون إلى ما يسندون عليه أثناء الصعود والنزول، وحتى الشباب قد يجدون صعوبة في حفظ توازنهم عليه صعوداً ونزولاً، لكنها تصميم يمكن استلهام أفكار أخرى منه.

الفكرة الرابعة: أنوار السماء

في تصميم السلم الموجود بالصورة رقم (4) بالتجميعة الثانية لصور الأفكار حرصت المصممة على ضمان غمر المكان بالضوء من كل جانب وذلك بتركيب منور أو كوة في سقف البيت ودهان أو صبغ السلم والحوائط باللون الأبيض ليساهم ذلك في زيادة إنارة المكان وجعله أكثر بهجة لنفس الصاعد والنازل من على السلم وكذلك أي شخص تقع عينه على السلالم من أي مكان حولها.

اخترنا لك