5 أماكن عليك غسل يديك مباشرة بعد ملامستها

هناك عدد من الأماكن عند ملامستها يجب عليك غسل يديك على الفور لما تحمله من الميكروبات والجراثيم العديدة، وهي:

مسند اليدين في السلم الكهربائي: إنّه الموضع الذي يقوم أكثرية رواد المجمع التجاري بلمسه، لذلك، فإن ملامسته دون غسل يديكِ بعد ذلك مباشرةً أشبه بمصافحة كلّ من في المجمّع وإكمال نشاطاتكِ بشكل طبيعي!

باب السيارة أو حافلة المدرسة: الأمر نفسه ينطبق على باب السيارة أو أي من وسائل النقل العمومية الأخرى، حيث يفضل في تلك الحالة استخدام جلّ معقم لليدين، إذ نادراً ما تستطيعين الوصول إلى مغسلة للاغتسال على الفور.

العملات النقدية: إلى جانب مسام سطح العملات الواسعة التي تتيح للجراثيم التكاثر، وتنتقل أوراق المال من يد إلى أخرى لمرّات لا تحصى، كما أنّه لا يتمّ تنظيفها إطلاقاً، فلا تنسي غسل يديكِ بعد ملامستها مباشرةً.

ملاعب الأطفال والنوادي الرياضية: هناك عدد لا يحصى من الاشخاص الذين لامسوا هذه المعدات أو الألعاب قبلكِ وقبل صغيركِ، كما أنها لا تحظى بالتنظيف الكافي، لذلك حثّي طفلكِ على غسل يديه بعد اللعب، خصوصاً في الملاعب الداخلية، وذكّري نفسكِ بالنصيحة نفسها عند التوجه إلى النادي الرياضي.

مقبض باب الحمام: بطبيعة الحال أنكِ ستقومين بغسل يديكِ بعد استخدام المرحاض، ولكن إن عدتِ ولمست مقبض الباب، ستحتاجين إلى غسلها ثانيةً، ولتفادي لمس المقبض أثناء الخروج، تستطيعين فتح الباب مثلاً بكوعكِ أو بمحارم ورقية، أو تطهير مقبض الحمام باستمرار.

اخترنا لك