Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 أمور تحرمك من السعادة

تتلخص السعادة بالقناعة وبالاكتفاء الذاتي وليس بالأمور المادية أو حتى المشاعر التي نتبادلها مع الآخرين، وبعيدًا عن سر السعادة والطرق التي يصل الإنسان فيها إليها، هناك أمور تحرمك فعلًا منها فهل تتواجد فيك؟

الكمال هدفك الأول والأخيرهل يجب أن تكون حياتك كاملة لكي تكوني سعيدة؟ هل الكمال هو ركيزة السعادة؟ لا، فالسعادة ليست بالكمال بل بكيفية الاستمتاع بالأمور الإيجابية في الحياة والتي تتوسط الأمور السلبية الكثيرة وهذه الأخيرة هي التي تجعلك تقدرين الأمور الجميلة في الحياة والتي تلخص السعادة.

تعيشين بين أشخاص سلبييّن: إذا كنت تعيشين في بيئة الأشخاص فيها سلبيون فلا تتوقعي أن تكوني بغاية السعادة إذا كنت تتأثرين بهؤلاء الأشخاص، وتعلمي ألا تتأثري بهم أو تفادي الجلوس معهم حينئذ.

لا تزالين أسيرة لأحزان الماضيبالتأكيد يعتبر الماضي جزء من حياتنا ولا يمكننا الانفصال عنه بشكل نهائي لكن من غير المقبول أن تبقي أسيرة لأحزان الماضي لأنها ستستمر معك حتى الحاضر والمستقبل وتمنعك من السعادة.

تقارنين نفسك بالآخرينلكل إنسان حياته والظروف التي يعيش فيها سواء أفضل أو أسوأ منك، عيشي حياتك من دون مقارنة نفسك بأي أحد بل قارني نفسك بالمرأة التي كنت عليها في السابق وانظري إلى التغيرات الإيجابية الذي حدثت في حياتك.

تفرطين في التفكير وتعقدين الأمورلا تفرطي في التفكير ولا تعقدي الأمور بل عيشي حياتك بكل بساطة ولحظة بلحظة إذا أردت فعلًا أن تكوني سعيدة.

اخترنا لك