Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 أواني طهي لا يمكنك الاستغناء عنها

للمطبخ أدوات تعد عاملًا رئيسيًا في عملية الطبخ، ويتوقف عليها الكثير من النتائج للشكل النهائي للأطباق المعدة، لذا نقدم لك  مجموعة من المقترحات لما يجب أن يضمه مطبخك من أنواع الأواني والمستلزمات التي لا يمكنك الاستغناء عنها وتعرفي على مزايا وسلبيات كل نوع منها …

الإستانلس ستيل:

هذا النوع يعد من أكثر أنواع القدور الصحية في الطبخ وأطولها عمراً، فهي تعيش لسنوات طويلة في مطبخك، وتتميز بأنها لا تتفاعل مع الطعام وسهلة التنظيف ومقاومة للخدش.

وأفضل الأصناف الموجودة من هذا النوع، هي التي يحفر على خلفيتها أرقام من  10-18، أي عليكِ الابتعاد عن الخفيف منها، وخاصة المستخدمة في عمل الأرز، لأنها تتسبب في حرقه.

كما أن مقابض هذا النوع ترتفع درجة حرارتها، لذا عليكِ استخدام مسّاكات لها، كما إن هذا النوع لا يمكنك استخدامه في الأفران في حالة طهيك للأسماك والدجاج.

التيفال:

هذا النوع يأتي بألوان متعددة، ولكن عند استخدامك لهذا النوع، عليكِ استخدام نوع خاص من المغارف كالخشبية، تجنبًا للخدش الذي ينتج عنه مادة خطيرة تتسبب في تعرض أسرتك للأمراض.

ولتنظيف التيفال استخدمي الليفة الخاصة، أو اكتفي بالصابون والإسفنجة فقط حتى لا تخدش..

الألومنيوم:

الأواني المصنوعة منه تعد الأرخص في سعرها، وهي أكثر الأنواع الأقل صحية، كما أن القدور المصنوعة من الألمونيوم عادة ما يلتصق بها الطعام، ولكن طعم الأكل المطبوخ فيه غالباً ما يكون طيب المذاق، خاصة الأرز.

العناية بها سهلة ويمكنك أن تستخدمي أي نوع من المغارف معها، كما يمكنك استخدام الليفة المعدنية في غسلها، فهي لا تتطلب عناية كبيرة خلال الغسل، ولكن احذري من ترك الأكل الكثير الحموضة فيها، مثل: اليخنات أو عصير الطماطم  لأنها تؤدي إلى حرقه، كذلك لا بُد عدم إدخال هذه الأواني أو مشتقاتها فى الثلاجة، حيث يُمكنك تفريغ الأكل في حاويات زجاجية صغيرة وتغطيتها جيداً.

السيراميك:

تحظى أواني الطهي المصنوعة من السيراميك بإقبال كبير على شرائها، سواءاً من ربات المنازل أو المطاعم أو العرائس المقبلات على الزواج، ويرجع هذا بالطبع إلى أن أواني  السيراميك تتميز بأشكال وألوان رائعة الجمال تلفت النظر دائماً إليها.

إلا أنه على الرغم من مميزاتها في الطهي وتصاميمها الجذابة، فإن هناك تحذيرات من استخدامها كثيراً، بسبب احتوائها على الألوان التي قد تتفاعل مع الطعام.

البايركس:

لا يمكن لأي ربة منزل أن تستغني عن هذه النوعية من الأواني في المطبخ لسهولة استخدامها في الفرن الكهربائي أو فرن البوتجاز العادي وسهولة تنظيفها

اخترنا لك