Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 فوائد لرياضة المشي حافظي بها على لياقتك

5 فوائد لرياضة المشي

زينب سعد

المشي من الرياضات البسيطة وغير المكلفة وبإمكانك القيام بها حتى في أضيق نطاق وهو المنزل، والمشي يحافظ على لياقة الجسم البدنية، ويحسن من المزاج العام، وقد ثبت أن للمشي فوائد صحية ونفسية عديدة اخترنا منها خمسا لتتعرفي عليها فكوني معنا…

أولا : تقوية عضلاتك

مع التقدم في العمر ترتخي العضلات وتضعف، والمشي الرياضي يعمل على تقوية العضلات الضعيفة، وكذلك المترهلة، لأداء وظائفها بأحسن صورة، ومن خلال العضلات يعمل القلب والدورة الدموية بكفاءة.

ثانيا : مرونة الجسم والمفاصل

رياضة المشي تعمل على دخول الهواء في الرئتين، وتحسين مرور الغذاء من الجهاز الهضمي، والمساعدة على أداء جميع أجهزة الجسم الحيوية ومنها زيادة مرونة الجسم.

وقلة الحركة من العوامل التي تؤدي بالعضلات والأوتار، والأربطة المحيطة بالعضلات والمفاصل إلى الإصابات والأمراض المزمنة، وجعلها متصلبة، ويؤدي ذلك إلى عدم قدرتها على أداء الحركات الطبيعية اليومية، والمشي الرياضي بشكل منتظم يعمل على تقوية العضلات والأربطة المحيطة بالمفاصل، ويساعدها باستمرار على تحريك الجسم بدون آلام للمفاصل.

ثالثا : تقوية عضلة القلب

يعتبر المشي الرياضي من الأنشطة الرياضية الهوائية، التي تُستخدم بها العضلات الكبيرة، مثل عضلات الرجلين والظهر والحوض واليدين، مما ينشط عضلة القلب، وبالتالي ضخ الدم بانتظام للجسم كله، فتؤدي العضلات عملها بإيقاعات منتظمة ومستمرة، لذلك فان المشي يرفع من كفاءة عضلة القلب لأداء عملها بدقة وكفاءة.

رابعا : يحسن إفراز الهرمونات

للمشي الرياضي فوائد نفسية مُتعلقة بالعقل والروح، حيث إن رياضة المشي تساعد الجسم على إفراز هرمون (اندورفين) الذي يشبه كيميائيا مادة (المورفين)، والذي يساعد الإنسان في الشعور بالراحة والسعادة، كما يساعد الجسم على التخلص من الضغوط اليومية والتوتر والقلق والشعور بالسعادة والهدوء والراحة أثناء النوم ليلاً.

خامسا : المساعدة في حل المشاكل اليومية

المشي الرياضي يعمل على الابتعاد أو الانشغال عن المشاكل والصعوبات اليومية، ويعتبر أحسن الطرق النفسية لتخليص العقل من الصعوبات، والحصول على الراحة، وبعض الحلول المناسبة للمشاكل الأكثر إثارة وتعقيداً.

نصيحة

المشي المنتظم رياضة الغني والفقير فهي غير مكلفة مادية ولا تحتاج إلى وقت كبير فما عليك عزيزتي إلا أن تمشي نصف ساعة يوميا لتتمتعي بلياقتك كاملة.

اخترنا لك