Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 أخطاء تقف في وجه رشاقتك

5 أخطاء تقف في وجه رشاقتك

حتى ينجح الريجيم الذي تتبعيه  وتحصلي على الوزن المطلوب عليك تلافي الأخطاء التي ترتكبيها أثناء الريجيم دون أن تشعري فحتى لا تبذلي جهداً دون طائل وحتى لا تضري صحتك تعرفي على تلك الأخطاء حتى تتجنبيها وتحصلي على نتيجة مرضية

1- التمارين المجهدة

ممارسة بعض التمارين المجهدة خطأ كبير، ولكن لابد من ممارسة الرياضة مثل المشي السريع أو ركوب الدراجة حيث تعمل على إنقاص الوزن باعتدال على أن تحافظي عليها لفترة طويلة.

2- التجويع

التجويع الشديد أو التجويع لفترة طويلة خطأ فادح. فهو قد يؤدِي إلى زيادة الوزن على المدى البعيد، بل أن التجويع يجعل الاستمرار بعمل الريجيم صعب جداً، لأن الجسم سوف يعاني من نقص في الطاقة، وسوف يستهلك الشخص من السعرات الحرارية أكثر مما يحتاج إليه، وهذا يؤدي إلى زيادة في الوزن.

3- أطعمة الريجيم

هذه الأطعمة  منها ما يكتب عليه  (منخفضة الدهون – قليل السكر – قليل السعرات الحرارية) ولكن ذلك لا يجعل منها خياراً صحياً بشكل طبيعي حيث يمكن أن تبقى محتوية على دهونٍ أكثر مما تحويه قطعة من الفاكهة مثلاً. كما أنَّ الأطعمةَ قليلة الدهون تحتوي في بعض الأحيان على مستوياتٍ عالية من السكَّر.

4- أدوية التخسيس

هي ليست كذلك، حيث إن حبوبَ التخسيس وحدها لا تساعد على الحفاظ على انقاص الوزن على المدى الطويل. ولذلك، ينبغي أن تستخدَم تحت إشراف الطبيب فقط.

5- الدهون النباتية

يحتوي السمن النباتي والزبدة على أنواع مختلفة من الدهون. ولكن السمنَ النباتي يكون أقلَّ غنى بالدهون المشبعة من الزبدة عادة

إلا أنه يحتوي على دهون مهدرجة قد تكون هذه الدهون أكثر ضرراً على الصحة من الدهون المشبعة ولإنقاص الوزن وصحة القلب يجب التقليل من كمية ما تتناولينه من هذه الدهون

اخترنا لك