Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 طرق طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية

5 طرق طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية

أيمن الرفاعي

بالنسبة للعديد من النساء يعتبر اقتراب موعد الدورة الشهرية بمثابة الكابوس الذي يجثم على الأنفاس.

يحدث ذلك بسبب المعاناة من بعض الآلام والتقلصات المسببة للأوجاع التي ترهق الجسم بصفة عامة.

ولكي نقلل من هذه الآلام ننصحك بالتعرف على هذه الطرق الطبيعية والتي لن تكلفك الكثير:

1-استعيني بالمكملات:

إذا كنت تعانين من الأوجاع والتقلصات وغزارة دم الدورة الشهرية، فربما يفيدك تناول مكملات الكالسيوم والماغنسيوم على مدار الشهر.حيث تعمل هذه المعادن على راحة واسترخاء عضلات الرحم.

ننصحك بتناول الكمية الموصى بها صحيا من الكالسيوم، والتي تصل إلى 1000 مليجرام من الكالسيوم يوميا وحوالي 500 مليجرام من الماغنسيوم على مدار اليوم.

2- كمادات دافئة:

ربما تكون الطريقة الأشهر والأسهل على الإطلاق للقضاء على آلام الدورة الشهرية.حيث ينصح باستخدام الكمادات الدافئة أو عبوات الماء الدافئ مثل القنينة أو ما يعرف باسم القربة.يتم تطبيق الكمادات الدافئة على البطن للتخلص من تقلصات الرحم المسؤولة عن الوجع.

3-تقنين الكافيين:

يتسبب الكافيين وخاصة الموجود بالقهوة في ضيق الأوعية الدموية،ما يجعلها في حالة دائمة من الانقباض وعلى إثر ذلك تسبب التقلصات المؤلمة، لا سيما خلال فترة الدورة الشهرية. وهذا وحده سبب كاف للإقلال من تناول القهوة.

أما إذا كنت من عشاق القهوة فلابد من الإقلاع عن هذه العادة في الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية مباشرة.

4- تناولي الخضراوات:

تعد الخضراوات الداكنة تحديدا من أهم الاختيارات الصحية بصفة عامة. ونقصد بها تلك الأصناف التي تأخذ اللون الأخضر الداكن.

فهي غنية بالألياف والكالسيوم والماغنسيوم وغيرها من العناصر الأخرى،التي من شأنها المساعدة على تقليل تقلصات الرحم ومن ثم القضاء على هذه الآلام والتخلص منها.

5- مشروب أوراق التوت:

إذا كانت معاناتك الشهرية شديدة فلابد من تجريب هذه الطريقة التي يثني عليها الخبراء.اغلي أوراق التوت – موجودة لدى العطارين وفي معظم الأسواق– قليلا، وداومي على تناولها.

فقد وجد أن هذه الأوراق تحتوي على عناصر غذائية تعمل على علاج غزارة دم الدورة الشهرية، وتقليل الآلام الناجمة عن تقلصات وحركة الرحم خلال أيام الدورة.

اخترنا لك