Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لن تصدقيها.. 5 حلول منزلية غريبة لمشكلة تساقط الشعر

علاجات منزلية لتساقط الشعر

أيمن الرفاعي

تساقط الشعر مشكلة تؤرق المرأة وتقلق مضاجعها. حيث يحتل الشعر مكانة خاصة لدى المرأة وكيف لا وهو تاج الجمال الذي يكلل مظهرها؟

هنا سوف نهديك بعض العلاجات الموجودة في منزلك والتي تمكنك من القضاء على مشكلة تساقط الشعر لتنعمي بطلة جمالية مغلفة بشعر تفخرين به بدلا من الخجل منه:

1-حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند على البروتينات والدهون المهمة التي يحتاج إليها شعرك. ضعي نقاطا قليلة على راحتي يدك ثم دلكي بها فروة الرأس حيث يعمل ذلك على زيادة نمو وكثافة الشعر.

2-عصير البصل:

ربما يتعجب معظمنا من هذه النقطة ولكنها حقيقة أثبتتها البحوث وأكدت عليها الدراسات، حيث يحتوي البصل على مضادات قوية للبكتريا والجراثيم التي تسبب العدوى لفروة الرأس مما يؤدي إلى ضعف وتساقط الشعر.

تدلك فروة الرأس بعصير البصل ثم يغسل الشعر بالشامبو بعد 15 دقيقة ولا تقلقي من الرائحة فسوف تختفي بعد غسل الشعر بالماء.

3-ماء سلق البطاطا:

اسلقي البطاطا ثم قومي بتصفيتها ونحيها جانبا.اتركي ماء السلق ليبرد. بعد غسل الشعر بالشامبو قومي بغمره في ماء السلق وتأكدي من وصوله إلى الفروة.

سوف يساعدك ذلك على الحفاظ على شعرك من التساقط كما أنها طريقة مجربة لزيادة طول الشعر أيضا.

4-الثوم:

أحضري  بعض فصوص الثوم المجروشة ثم صبي فوقها زيت جوز الهند وقلبي جيدا ثم اغلي الخليط لبضع ثوان. بعد أن يبرد الخليط دلكي به فروة الرأس.

كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيا ولن تشتكي من تساقط الشعر مرة أخرى.

بذور الكتان

5-بذور الكتان:

لتقوية خصلات الشعر والمحافظة على لمعانه وصحته وجماله نرشح لك هذه البذور العجيبة. يرجع ذلك إلى احتواء بذور الكتان على أحماض أوميجا 3 الدهنية والصحية أيضا.

ينصح بتناول ملعقة من بذور الكتان مع كوب من الماء يوميا أو استخدامها مع الشوربة أو السلطة.

إذا استطعت استخدام زيت الكتان لتدليك فروة الرأس ما بين الحين والآخر فهذه الطريقة أيضا تؤدي نفس الغرض.

اخترنا لك