6 أخطاء شائعة بماكياج العين انتبهي إليها

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

6 أخطاء شائعة بماكياج العين

أيمن الرفاعي

من الضروري للغاية الانتباه إلى بعض الأخطاء الخاصة بماكياج الوجه بصفة عامة. فوجهك هو النافذة التي يراك العالم من خلالها.

هنا سوف نركز على بعض أخطاء ماكياج العين الشائعة والتي تحرمك من الإطلالة التي ترغبين بها فتجنبي هذه الأخطاء:

1-استخدام أحمر الخدود كظلال للعين:

ينصح البعض باستخدام أحمر الخدود كألوان للعين يتم تطبيقها على الجفون. الهدف من ذلك يكون عادة اختصار الوقت وكذلك التوفير في النفقات.

ربما يساعد ذلك على إضفاء جاذبية للعين بالنسبة للفنانات والممثلات ونجمات الغلاف على المجلات لكن في الواقع العملي تبدو المرأة مثل البلياتشو الذي يلطخ وجهه بألوان فاقعة مثل الأحمر والوردي والخوخي.

2- الفاونديشن السائل:

حيلة ماكياجية أخرى تلجأ إليها شريحة كبيرة من النساء. حيث يعمد هؤلاء الى استخدام الفاونديشن السائل كأساس لظلال العين على الجفون.

في الحقيقة أن الضرر هنا أكبر من المنفعة. فالفاونديشن لم يصمم لأجل هذا الهدف. والاحتمال الأرجح أنه سوف يتعرض للسيلان ومعه كل ماكياج العين ولك أن تتخيلي مظهر العينين في هذه الحالة.

3-البهرجة الزائدة:

وهي من أشهر الأخطاء التي تقع بها الفتاة المبتدئة في استخدام الماكياج. فالعين لا تحتاج الى اللمعان والبريق والبهرجة الا في حالات نادرة جدا كأن تكوني مدعوة الى حفل معين أو مع نجمات السينما وأغلفة المجلات الفنية.

بخلاف ذلك تبدو بهرجة العين طلة سخيفة في واقعنا العملي. ولذا نقترح عليك البعد عن الألوان الفاقعة بماكياج العين.

4- خطوط بارزة:

من غير المستحب في ماكياج العين وجود خطوط واضحة تعزف منفردة. حيث ينصح خبراء التجميل بضرورة مزج الألوان مع بعضها البعض لتبدو دخانية وناعمة أكثر.هذه الخطوط البارزة تصلح فقط مع فتاة الكاتووك أو عارضات الأزياء.

5- عدم التخصص بالفرشاة:

من الضروري أن يكون لديك فرشاة لمزج الألوان وأخرى لاستخدامها في تطبيق هذه الألوان على العين لكن ما نلحظه هو استخدام فرشاة واحدة تؤدي كل ذلك. لا تستهيني بهذا الخطأ حيث يؤدي الى وجود تكتلات لونية بماكياج العين كما يعمل على تمويه الألوان بصورة لم تكن في حسبانك.

6-الأيلاينر وحجم العين:

لا تقومي باستخدام استايل الأيلاينر بصورة عشوائية كما هو شائع بين معظم النساء. فعند تطبيق الأيلاينر لابد من مراعاة حجم العين فالأيلاينر الكثيف يظهر العين صغيرة ولذلك يجب استخدامه بصورة خفيفة اذا كان حجم عينك صغيرا وعلى النقيض من ذلك عليك باستخدام أيلاينر سميك في حال كان حجم عينك كبيرا واسعا. كوني جميلة دائما وتجنبي هذه الأخطاء.

هذه القواعد تتماشى معك مهما كانت طلة العين التي تطمحين اليها فسواء كنت تعشقين مظهر عيون القطة أو العين الداخنة يفيدك كثيرا اتباع هذه النصائح.

اخترنا لك