Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

6 أطعمة تحمي وجهك من الشحوب أثناء الريجيم

6 أطعمة تحمي وجهك من الشحوب أثناء الريجيم

زينب سعد

وجهك هو مرآة جمالك، لا يوجد ما يعوضك عن نضارته وحيويته وإشراقه، فالوجه الجميل ينم عن صحة جيدة. إذا كنت تقومين بعمل ريجيم أو حمية صحية وتلاحظين أن وجهك أصبح شاحبا للغاية، فاعلمي أنك تغفلين تناول الأطعمة التي تعزز من جمال وجهك.

إذا كنت ترغبين في الاستمرار في الريجيم والتخلص من اصفرار وشحوب وجهك فكوني معنا لنتعرف سويا على بعض الأطعمة التي تحافظ على نضارة وجهك ..

1 – لابد من تناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم لأن الماء هو المسؤول الأول عن ترطيب وصحة بشرتك حتى وإن تطلب الأمر أن تستعيني ببعض الحيل لتلزمي نفسك بالإكثار من شرب المياه منها إضافة بعض النكهات إليه مثل الليمون.

٢- لا تغفلي تناول كوب من الشاي الأخضر كل يوم لأنه يقي الجسم من خطر الإصابة بسرطان الجلد وجفافه. كما أنه مضاد للالتهاب ويحتوي على مضادات الأكسدة.

3 – احرصي على وضع المكسرات وبالأخص اللوز النيء والأفوكادو ضمن نظامك الغذائي الخاص بالريجيم، لأنهما يمدان الجسم بما يحتاجه من الزيوت المفيدة.

4 – تناولي الطماطم وزيت الزيتون والفواكه؛ خاصة الفراولة والخوخ والتوت البري، والخضراوات بشكل عام تحديدا الخرشوف والفاصوليا. هذا بالإضافة إلى الخضراوات الداكنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي فهي تحمي خلايا الجلد من التلف وتحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، فتقلل من فرص إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.

5 – أعلم أنك لا تأخذين أي نسبة من الدهون في طعامك، ولكن هذا يؤذي جلدك كثيرا. لذا احرصي على إضافة زيت الزيتون وزيت بذور الكتان والسلمون إلى وجباتك. لأنها تحمي الجلد من التلف نظرا لاحتوائها على الأحماض الدهنية.

6 – تناولي دائما الأطعمة التي تزيد معدل الكولاجين في الجسم، لأن الكولاجين هو البروتين المسؤول عن ترطيب البشرة ونضارتها. ولابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «أ» وهو يتوافر في منتجات الألبان والجزر.

اخترنا لك