Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 أغذية تساعدك على بناء جسم رياضي

يسعى العديد من الشباب إلى ممارسة الرياضة لبناء جسم رياضي الشكل، وضمان صحة للجسد والعقل والروح، إلا أن أغلب من يمارسوا الرياضة لا يحصلوا على النتائج المرجوة بسرعة وذلك يعود في أحيان كثيرة إلى عدم تناول الأغذية الصحيّة التي تساعد في بناء العضلات ومن أهمها:

البيض: يحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات E، D، A، كما أنه يحتوي على الكوليسترول الذي يثير بشكل طبيعي هرمون التستوستيرون.

زيت السمك: يساعد تناول زيت السمك بانتظام على حرق الدهون ويقلل من الالتهابات في الجسم كما يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون الذي يسهم في بناء العضلات بشكل أفضل.

الفاكهة ذات اللون الأحمر: يحتاج الشباب الذين يمارسون الرياضة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة في الجسم والتي تتوفر بكثرة في الفاكهة الحمراء مثل الفريز والتوت والكرز وغيرها.

اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالبروتين والفيتامين B12 والحديد والزنك والكرياتين والتي تعد جميعها ضرورية وفعالة في بناء العضلات بشكل صحي وطبيعي.

الكينوا: تساعد الكينوا على تحديد شكل العضلات لكونها تحتوي على مقدار أكبر من الألياف والبروتينات من الأرز والشوفان.

الماء: يساعد شرب الماء على تجنب الإصابة بالجفاف أو احتباس السوائل ويساعد العضلات على التعافي.

الموز: يعطي الموز الكثير من الطاقة بفضل غناه بمادة البوتاسيوم التي تساعد على زيادة الطاقة في العضلات، كما أنه غني بالكربوهيدرات.

اخترنا لك