Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 أكلات يمكنك إعادة تقديمها

الأرز

زينب سعد

دائما ما نقوم بدعوة الأهل والأصدقاء إلى العزومات والولائم وتقوم ربة البيت بإبراز مهاراتها في كل ما لذ وطاب من محاشي وطبخ وحلويات بما يفوق الحد لذلك يتبقى بعض منه يصعب عليها أن ترميه بالقمامه. هنا نقدم لك سيدتي طرقا لحفظ بقايا طعامك واستخدامها بشكل جديد وبنفس الطعم اللذيذ فكوني معنا..

أولا: الأرز

يمكنك الاحتفاظ بباقي الأرز في الثلاجة ويكون مغطى، وعند عمل الأرز الجديد بعدما يشرب ماءه اخفضي درجة الحرارة ثم ضعي الأرز المتبقي عليه من غير تقليب، وبعدما يستوي الأرز الجديد قلبي الأرز معا، فسوف يأخذ شكل وطعم الأرز الجديد.

مكرونة مسلوقة

ثانيا: المعكرونة المسلوقة

إذا سلقتِ كمية كبيرة من المعكرونة ولا تريدين استعمالها كلها في نفس اليوم يمكنك تبريد الكمية الزائدة، ثم رشي عليها قليلا من زيت الطعام وضعيها في كيس بلاستيك في الفريزر، واستخدميها في أي وقت آخر، فقط لا بد أن تخرجيها من الفريز قبل الاستعمال بساعتين.

ثالثا: المحشي

دائما يتبقى عندك  بعض المحشي المستوي، ولا تريدين أكله ثاني يوم، إذن ضعيه في ورق فويل بالفريزر، وعندما تريدين تسخينه أخرجيه من الفريزر قبل ساعة، وضعيه في بايركس ورشي عليه نصف كوب شوربة وأدخليه الفرن لمدة ربع ساعة فقط.

رابعا: الخضار

بعض السيدات يفضلن طبخ كمية كبيرة من صنف واحد من الخضار، وتقسيمه إلى جزئين بعد تسويته، جزء يؤكل في نفس اليوم والجزء الآخر يفضلن استخدامه في يوم آخر، ولكن هناك شرطا لا بد وأن يضعن الخضار المطبوخ في أي وعاء من الزجاج، لضمان نفس القيمة الصحية والطعم الجيد.

خامسا: الصلصات

بالنسبة لجميع أنواع الصلصات إذا كانت صلصة معكرونة أو محشي أو بيتزا أو فيفضل أن تقسم إلى كميات قليلة في برطمانات زجاج لسهولة استعمالها، وعدم تركها خارج الفريزر، أخرجي البرطمان واستعمليه كاملا في طبخة واحدة.

الشوربة

سادسا: الشوربة

بالأخص عند سلق البط أو الأوز لا بد أن تزيدي الشوربة لضمان التسوية الكاملة، فماذا ستفعلين بهذه الشوربة؟ لا تتخلصي منها لأن لها عدة استعمالات لاحقا، ممكن استعمالها في تسوية المحاشي وعمل الرقائق باللحمة المفرومة وعمل الأرز، برديها وقسميها في علب حفظ الطعام واستعمليها عند احتياجك لها.

سابعا: الفراخ أو اللحوم

إذا تبقى منك دجاج مسلوق يمكن عمل شاورما لليوم التالي أو الاحتفاظ به في الفريزر لوقت حاجتك له، ونفس الشيء بالنسبة للحوم اتركيها حتى تبرد وضعيها في علب حفظ الطعام والاحتفاظ بها في الفريزر مع بعض المرق حتى تعطيكِ نفس الطعم ونفس القيمة الغذائية.

اخترنا لك