Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 نصائح لتكملي بها جمال بيتك

 كيفية اختيار السجاد

زينب سعد

السجاد جزء أساسي من ديكورات المنزل، وأحد أهم العناصر التي تجعل من منزلك لوحة فنية رائعة، واختيار السجاد المناسب يعطي الراحة والدفء على أي غرفة.

كما أنه يزيد من أناقة المنزل بشكل كبير ويضفي عليه حسا بالفخامة والرقي.. كوني معنا وسوف نساعدك على اختيار السجاد المثالي لمنزلك..

أولا : قبل شراء السجادة يجب أن تعرفي إذا كان من الممكن غسلها في المنزل بالطرق التقليدية أم تحتاج للذهاب لمتخصص لتنظيفها. فذلك سيساعدك على تحديد ما إذا كانت هذه السجادة اختيار مناسب وعملي بالنسبة لك أم لا.

ثانيا : ضعي في اعتبارك المكان الذي ستوضع فيه السجادة عند اختيار الشكل والنوع.. فإذا كانت لغرفة جلوس فخمة لاستقبال الضيوف أو غرفة نوم للكبار يمكنك اختيار سجادة ذات وبر طويل بأي لون تحبينه.

أما إذا كانت ستوضع في غرفة معيشة أو غرفة أطفال وسيتم الجلوس عليها للعب ومشاهدة التلفاز وتناول الطعام فننصحك باختيار سجادة ذات خيوط قصيرة وبألوان متعددة أو داكنة لكي لا تظهر فيها البقع وتكون سهلة التنظيف.

ثالثا : عند تحديد مقاسات السجادة التي تريدين شراءها يجب أن تضعي في اعتبارك ترك مساحة كافية حولها لتظهر الأرضية وألا تغطي السجادة الغرفة كاملة من الحائط للحائط. لأن الديكور الحديث هو وضع السجادة في وسط الغرفة وترك مساحة لإظهار جمال الأرضيات السيراميك أو الباركيه.

رابعا : عند اختيار لون السجادة أو نقوشها لا ترهقي نفسك في البحث عن سجادة بلون مماثل تماما للحوائط أو الأثاث.. فيمكنك اختيار سجادة بلون مختلف عن ألوان باقي الغرفة أو سجادة بنقوش مبتكرة ذات ألوان متعددة لتضفي لمسة من الاختلاف والتميز على منزلك.

خامسا : إذا كنت ستضعين السجادة تحت قطع الأثاث فمن الأفضل أن تختاري سجادة ذات وبر قصير لتعيش فترة أطول وتحافظ على مظهرها.

فإذا وضعت سجادة ذات وبر طويل تحت الأثاث ستتقطع وتفقد رونقها بعد فترة قصيرة نتيجة الاحتكاك مع أرجل الأثاث.

سادسا : اختاري لغرفة الجلوس السجاد ذا الوبر الطويل لأنه سيعطي منظرا رائعا. أو أمام السرير في غرفة النوم بعيدا عن الاحتكاك مع الأثاث.

فذلك النوع من السجاد يضفي على الغرفة لمسة إضافية من الراحة والفخامة بمظهره الغني كما أنه مناسب جدا للديكور الحديث.

سابعا :  إذا كنت من محبي التغيير وتقومين بتجديد ديكورات منزلك كل فترة فننصحك بشراء سجاد يتماشى مع الديكورات المختلفة.

ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق شراء السجاد الصوفي ذي الزخارف الكلاسيكية والتي لا تفقد رونقها أبدا وعادة ما تكون متعددة الألوان وبالتالي تتماشى مع ديكورات منزلك المتغيرة.

اخترنا لك