7 نصائح لاختيار ملابس أولادك الجديدة

7 نصائح لاختيار ملابس أولادك الجديدة

زينب سعد

الأطفال في مراحل أعمارهم المختلفة لابد لهم من ملابس تناسب هذه المراحل، سوف أبين لك ما يناسبهم في كل مرحلة، وكيف تستفيدين من هذه الملابس في عام قادم، وذلك لسرعة نمو الأطفال مع عدم الاستفادة الكاملة من الملابس لقصر مدة استعمالها… هنا نصائح مفيدة جدا لك سيدتي عند اختيارك لهذه الملابس فكوني معنا…

1 – المقاس والعمر:

لا تتقيدي بالعمر والمقاس المدون على الملابس، حيث تختلف المقاسات من ماركة إلى أخرى، وتختلف أطوال الأطفال وأوزانهم، اعتمدي على قياس الملابس على صغيرك أفضل.

2 – الملابس الداخلية:

يمكنك شراء الفانيلات أكبر بدرجة، أما البانتيهات فيفضل أن تكون من نفس قياس الطفل كي لا تضايقه. وبالنسبة للبنات اختاري لهن شورتات داخلية قطن لحمايتها الخدوش والتسلخات عند الألعاب .

3 – القطع السفلية:

البنطلونات – الشورتات- الجيبات:

اختاري دائما شراء القطع التي تحتوي على “أستك داخلي” لتضييقها، وهو عبارة عن شريط مطاطي (أستك عريض) به عدة فتحات مع وجود أزرار، بحيث تتمكنين من تضييق وتوسيع القطعة بحسب مقاس الطفل.

كما يمكنك أيضا القيام بثني أقدام البنطلون إذا كانت طويلة بعض الشيء.

4- القمصان والتيشرتات:

بالنسبة للأولاد يمكنك شراء القمصان متسعة درجة، بحيث تقومين بثني الأكمام، وإدخال الأطراف السفلية للقميص في البنطال كي لا تظهر طويلة.

وبالنسبة للبنات بعض موديلات القمصان يمكن تنسيقها مع حزام جلدي بحيث لا تبدو شديدة الاتساع. أما التيشرتات فلا يفضل شراؤها متسعة حيث تبدو غير متناسقة، كما أنه قد يظهر عليها القدم بشكل أسرع من بقية الملابس مع تكرار الاستعمال والغسيل.

5 – البالطو والجواكيت:

غالبا من أعلى القطع سعرا والتي يفضل شراؤها أكبر بحيث تكفي الطفل عدة أعوام، خاصة أنه يرتديها فوق طبقات أخرى من الملابس، كذلك السترات الصوفية الشتوية.

6 – الصنادل والأحذية الرياضية:

اختاري للبنات الصنادل ذات الكعب القصير حتى لا تؤلم ظهورهن. ولا تحاولي شراء أحذية شديدة الاتساع على طفلك، فالحذاء المتسع قد يتسبب في تعثر الطفل ووقوع حوادث له.

7 – انتهزي فرصة التنزيلات:

احرصي على شراء ملابس مناسبة للموسم التالي في أوقات التخفيضات ونهاية الموسم، حيث تجدين الملابس دائما بأسعار أقل مع مراعاة شراء مقاسات أكبر لطفلك.

ملحوظة:

لا ترمي ملابس أطفالك التي لم تعد مناسبة لهم تبرعي بها إلى الجمعيات الخيرية فإن لم تناسبهم فهي بالأكيد سوف تناسب أطفال آخرين.

اخترنا لك