Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 نصائح مذهلة تضمن لك اختفاء الكوليسترول

7 نصائح مذهلة تضمن لك اختفاء الكوليسترول

” الكوليسترول” مرض العصر تسبب فيه الكثير من عاداتنا الغذائية الخاطئة وقلة الحركة، الأمر الذي يقودنا إلى أمراض خطيرة كالسكر وأمراض القلب لذلك لابد من التحرك سريعاً وبكل السبل لخفض مستوى الكوليسترول السيئ باجسامنا والذي يتراكم في الأوعية الدموية.

إليك 7 نصائح مذهلة وثمينة ستساعدك على خفض هذا الكوليسترول الضار الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، الأوعية الدموية، السمنة، ارتفاع ضغط الدم، الشلل والسكتة الدماغية.

1 – الإنتظام في تناول المكسرات النيئة

يعد تناول المكسرات النيئة مثل اللوز والجوز وغيرهما بشكل منتظم من أفضل الطرق لزيادة الكوليسترول الجيد في الجسم مما يقلل تلقائياً مستوى الكوليسترول الضار.

2 – ممارسة الرياضة

وجدت دراسة بحثية أن ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول السيئ في جسمك.

3 – تقوية عضلات الساق

كما ثبت أن ممارسة التمارين الخاصة بتقوية عضلات الساق، تساعد في خفض مستوى الكوليسترول السيئ بنسبة 19%.

4 –  منتجات الألبان

تناول كميات معتدلة من منتجات الألبان أو مكملات الكاليسيوم الغذائية تساعد أيضاً في التغلب على ارتفاع الكوليسترول في الدم.

5 – الأسماك

الاعتماد على الأسماك كجزء من نظامك الغذائي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول العالية، فالأسماك غنية بفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تقلل من مستوى الكوليسترول السيئ بالجسم.

6 – عصير التوت البري

خلصت دراسة بحثية إلى أن تناول عصير التوت البري بانتظام يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم بشكل طبيعي.

7 – عدم تخطي وجبات الطعام الرئيسية

ينصح بعدم تخطي أي من وجبات الطعام الرئيسية يومياً، لما تسببه هذه العادة من انخفاض في مستوى الكوليسترول الجيد بالجسم، الأمر الذي يسمح بارتفاع معدل تراكم الكوليسترول السيئ في الاوعية الدموية.

اخترنا لك