8 استخدامات لزيت الزيتون في تنظيف منزلك

جميعنا يعلم فوائد زيت الزيتون للصحة والجمال، ولكن هل جربت أن تستخدميه في تنظيف منزلك؟ لزيت الزيتون استخدامات كثيرة وفعّالة في تنظيف عدة أشياء في منزلك، تعرفي عليها:

  1. إزالة الخدوش عن الأثاث المصنوع من الجلد:

لدى زيت الزيتون قدرة فعّالة على إزالة الخدوش البسيطة عن الأثاث المصنوع من الجلد في منزلك بكل سهولة، ودون أي مجهود.

  1. تلميع مقابض الأبواب:

أزيلي الغبار والأتربة من على الأبواب والمقابض، ثم أحضري قطعة من القماش مبللة بزيت الزيتون ولمعي مقابض الأبواب جيداً، وبعد الانتهاء يمكن إزالة الزيت الزائد من على المقابض باستخدام قطعة قماش أخرى جافة.

  1. إزالة الملصقات:

يمكنكِ أن تستخدمي زيت الزيتون لإزالة الملصقات المختلفة عن الحوائط، كل ما عليكِ فعله هو وضع الزيت على قطعة من القماش وفرك الملصقات، حتى لا يترك أثراً مكانها.

  1. تلميع الفضة:

يمكنك استخدام زيت الزيتون في تلميع الفضة، حيث يتميز بفاعليته في تلميعها.

  1. تلميع الخشب:

استخدمي قطعة نظيفة من القماش مبللة بخليط من زيت الزيتون مع عصير البرتقال ولمعي الخشب بها، للحفاظ على نظافته ولمعانه طوال الوقت.

  1. إزالة بقع ألوان الطلاء:

ضعي زيت الزيتون على قطعة من القماش بعد غسل يديكِ جيدًا، ثم نظفي البقعة التي تركها الطلاء، ويمكنكِ إضافة بعض الملح إلى الزيت حتى يساعد في تقشير الطلاء المتبقي.

  1. تنظيف المقلاة:

نظفي الأوساخ العالقة على المقلاة بفركها جيداً بزيت الزيتون، وننصحكِ أيضاً بإضافة كمية صغيرة من الملح للحصول على نتائج أفضل.

  1. التخلص من الروائح:

يساعد زيت الزيتون في القضاء على الروائح المنبعثة من حوض المطبخ، فقط اسكبي بضع قطرات من زيت الزيتون ممزوجاً ببعض من قطرات أي زيت عطري من اختيارك في مصرف الحوض.

اخترنا لك