Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

8 خطوات تخلصك من رائحة القلي في مطبخك

بعد الاستمتاع بتناول وجبة شهية في المنزل، تنتهي ربة المنزل من إعداد الطعام، لكن تبقى آثار الروائح المزعجة الناتجة عن القلي والفضلات المتبقية من عملية تحضير الطعام.. نقدم لك هنا عزيزتي ربة المنزل بعض الطرق للتخلص من روائح القلي فكوني معنا…

 

1 – التهوية الجيدة:

احرصي على تهوية المطبخ جيداً قبل القلي وبعده وفتح النوافذ، مع تشغيل الشفاط الكهربائي لتوجيه الروائح للخارج.

 

2 – أغلقي الأبواب:

تأكدي من إغلاق أبواب الغرف الأخرى والحمام، حتى لا تتسرب إليها رائحة القلي.

 

3 – التنظيف الفوري:

نظفي آثار القلي بعد الانتهاء مباشرة، حتى لا تتراكم الشحوم وتجف وتكون أصعب في إزالتها فيما بعد.

 

4 – خليط الماء والخل:

أحضري وعاءً صغيراً وضعي فيه كوباً من الماء وملعقة من الخل، واتركيه على نار هادئة، هذا الخليط السحري من شأنه أن يقضي على الروائح غير المرغوب فيها في مطبخكِ، ويمكنكِ إضافة شرائح من الليمون أو قشور البرتقال أو عود من القرفة أو قليل من الفانيليا، لخفض حدة رائحة الخل وإضافة رائحة طبيعية لطيفة.

 

5 – الليمون:

اقطعي ليمونة إلى نصفين، ثم استخدمي كل نصف منهما في تنظيف البوتاجاز بعد الانتهاء من القلي، للتخلص من الزيوت المتراكمة، وإضافة رائحة الليمون المنعشة.

 

6 – القهوة المطحونة:

تساعد القهوة على امتصاص الروائح القوية وتحسين رائحة المكان، ضعي قليلاً من مطحون القهوة على طاولة المطبخ واتركيها طوال الليل.

 

7 – بيكربونات الصودا:

يمكنكِ استخدام بيكربونات الصودا للتخلص من روائح القلي، ضعي كمية منها في قطعة من القماش واربطيها جيداً، واتركيها في أركان المطبخ وحول صندوق القمامة لتمتص الروائح غير المرغوب فيها، وجدديها باستمرار كل فترة.

 

8 – أعدي كعكة شهية:

 

أفضل طريقة للتخلص من روائح القلي المزعجة أن نحاربها برائحة أخرى أقوى منها، بعد تهوية المكان جيداً، أعدي كعكة شهية واستمتعي برائحتها الزكية تفوح في أنحاء المنزل.

 

نصيحة:

التخلص من الروائح غير المرغوب فيها أسهل مما تتخيلين، فقط باستخدام بعض المكونات البسيطة الموجودة في مطبخكِ، يمكنكِ الاستمتاع برائحة منعشة دون الحاجة إلى مواد تنظيف باهظة الثمن

 

اخترنا لك