Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

8 أخطاء للشعر الشائب اعرفيها.. لتحذريها!

 8 أخطاء للشعر الشائب

الخطأ: ليس لديك إستراتيجية للتعامل مع الشعر الشائب.

حتى إذا كنت على استعداد لتقبل لون شعرك الطبيعي، فليس من المفضل إلغاء موعدك في الصالون. إذا قمت بذلك، ستكون الجذور بارزة حتى تقومي بقص كل الشعر المصبوغ.

الحل: إذا كنت على استعداد لقص الشعر بشكل قصير، يمكنك لف الشعر ببساطة، وإلا فيجب زيارة الصالون لصبغ الجذور كل 6-8 أسابيع، وطلب تفتيح اللون الأساسي وإدخال خصل هايلايت فاتحة في الجذور. قد يكشف هذا تدريجيا الشعر الشائب، ولكن ذلك سوف يبقيه ممزوجا مع الشعر بدلا من وضوحه الشديد.

الخطأ: قص الشعر بطبقات ثقيلة في الصالون.

كنت قد سمعت على الأرجح أن عددا قليلا من طبقات الشعر لتأطير الوجه أكثر إرضاء من قصه بطول واحد، ما قد يعزز علامات الشيخوخة مثل التجاعيد.

لكن الطبقات العديدة ليست خيارا عند ودود الشعر الشائب شعرك الرمادي، كونها ستبرز بشكل اكبر بنية الشعر الشائب الخشنة وتقلل من أناقة ولمعان شعرك.

الحل: يوصى بطلب قصة شعر (بطبقات قليلة جدا) وعدم السماح بالتشفير، في أي مكان بالقرب من الشعر الشائب.

خطأ: عدم استخدام فلتر لمياه الاستحمام.

يجعل الكلور الشعر باهتا ومملا، ويتسبب بمسحة خضراء، والمياه المالحة يمكن أن تجعل الشعر نحاسيا.

الحل: ضعي بلسما على الشعر الرطب، قبل التعرض للماء، حتى لا يمتص الشعر الملح أو الكلور أو ضعي قبعة السباحة في المسبح بدلا من ذلك. وتخلصي من أضرار التصبغ بعلاج مثل Rita Hazan’s Breaking Brass Gloss  ritahazan.com).

الخطأ: استخدام الشامبو الأرجواني الصيغة كل يوم.

استخدام الشامبو ذي الصيغة الأرجوانية، يلغي كل نغمات الألوان الأخرى ويتركك بشعر بنفسجي اللون.

الحل: غيري الشامبو بعلاج مرطب مرتين في الأسبوع مثل Blonde Idol Custom-Tone Violet Conditioner ، والذي سيعمل على تحييد ألوان ترابية أو نحاسية في شعرك الرمادي، وجعل الشعر سلكيا أكثر ليونة. كما أن هذا سيساعد على تفتيح الشعر الرمادي، لجعله يبدو أكثر حيوية، كما يوصى بزيارة خبير الشعر لعلاج اللمعان على الأقل كل 3-4 أشهر.

الخطأ: لا تستخدمين زيوت الشعر.

الشعر الشائب الرمادي أكثر خشونة، أكثر جفافا، وأكثر سلكية من الشعر العادي، ويوفر الزيت نعومة لشعرك، ويساعد على السيطرة على تطايره وخشونته.

الحل: إذا تركت شعرك يجف طبيعيا أو جففته، فضعي بضع قطرات من زيت مثل Redken Diamond Oil Shatterproof Shine Intense (،) على شعرك وهو رطب، مع التركيز على منتصف الطول والأطراف لجعله يبدو أكثر سلاسة وأكثر صحة.

الخطأ: لا تستخدمين أدوات التصفيف الصحيحة.

ستحتاجين كل مساعدة يمكنك الحصول عليها للسيطرة على الشعر الجاف السلكي عند تجفيفه بالمجفف.

الحل: انتقي فرشاة مجداف من شعر حيواني خشن عند التصفيف أو التمليس بالمجفف في المنزل، كما أن شعيرات الفرشاة تقوم بتوزيع الزيوت الطبيعية قليلا على فروة رأسك، بحيث يبدو أكثر صحة ولمعانا عامة.

 8 أخطاء للشعر الشائب

خطأ: عدم التعامل مع شعرك بحرص.

أظهر بحث في مجلة بريطانية للأمراض الجلدية أن التقدم في العمر، يفقد شعرك المرونة والقوة، ما يجعله أكثر عرضة للكسر، فعليك بتعزيز الاهتمام، كتخفيف استخدام الأدوات الساخنة للتصفيف، أو استخدام ربطات شعر لطيفة.

الحل: قومي باستخدام غطاء وسادة من الحرير لحماية شعرك في الليل. جربي Lilysilk’s mulberry silk version (، أو ربط وشاح من الحرير حول شعرك طوال الليل.

الخطأ: لا تستخدمي برك السباحة  (أو الشاطئ).

الماء القاسي والمعادن فيه، يمكن أن تجعل الشعر الرمادي يبدو بشعا أو نحاسي اللون، عدا الكلور في مياه الاستحمام التي يمكنها أيضا أن تجعل الشيب يبدو سلكيا وباهتا أكثر مما هو عليه.

الحل: تغيير الدش القديم لدش بفلتر للكلور والمعادن الثقيلة، وإصلاح الأضرار الناجمة عن المياه بشامبو منقٍ، مثل Bumble and Bumble Sunday Shampoo ( المخصص لإزالة التراكم. استخدامه لا يكون أكثر من مرة واحدة أسبوعيا. فصيغة المنظفات قوية جدا للاستخدام اليومي.

اخترنا لك