Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

8 طرق لعلاج الصداع النصفي والكلي

8 طرق لعلاج الصداع النصفي والكلي

زينب سعد

الصداع النصفي والكلي، معاناة يمر بها من يصابون بالصداع من الحين للآخر، وبعض منهم يعانون لعدة أيام متواصلة دون العثور على شيء يسكن ألم الصداع. هنا أقدم لك عزيزتي القارئة 8 طرق غذائية ورياضية لتخفف عنك ألم الصداع فكوني معنا..

أولا: الجلوس في الظلام

يتأثر الجهاز العصبي بالضوء وبالأخص عندما تشعرين بألم الصداع. لذا حاولي الابتعاد عن مصادر الضوء أثناء نوبات الصداع النصفي والكلي عن طريق غلق الستائر وإطفاء المصابيح كما يمكنك ارتداء نظارة شمسية خاصة في الأماكن المفتوحة.

ثانيا: المساج

يعد المساج من أكثر الأشياء المتعارف عليها للتخلص من التوتر، وعند تطبيقه على أجزاء محددة بالجسم يساعد بشكل كبير على التخلص من ألم الصداع النصفي والكلي.

هذه النقاط تتمثل في منطقة بين الحاجبين، وأعلى الرقبة من الخلف، وكف اليد. فبالضغط عليها ستجدين الصداع النصفي يختفي تدريجيا.

ثالثا: استخدام الكمادات الباردة

يحدث الصداع بسبب انقباض الأوردة الدموية لذا عليك بالكمادات الباردة لتغيري من درجة حرارة الأوردة لأن البرودة تعمل على تخدير مكان الألم فلا تشعرين بالصداع بنفس الحدة.

رابعا: شرب الماء بكثرة

في كثير من الأحيان يكون قلة شرب الماء هو السبب الرئيسي للشعور بآلام الصداع لذا حاولي شرب كمية مناسبة من الماء للتخلص من آلام الصداع.

خامسا: عصير العنب

أثبتت الدراسات أن هناك فوائد عديدة لعصير العنب، والتي من بينها التخلص من آلام الصداع النصفي والكلي. احرصي على أن يكون العصير طبيعيا وستشعرين بفارق كبير فورا.

سادسا: الليمون

يعمل الليمون على تخليص الجسم من التوتر وتهدئته وبالتالي تخفيف ألم الصداع، إضافة لذلك فهو يحفظ توازن معدل الحموضة في الجسم. ابشري قشر ليمونة واعجنيه بالماء بحيث يكون كثيفا أشبه بالمعجون ثم افرديه على جبهتك وستشعرين براحة كبيرة في غضون دقائق قليلة.

سابعا: التفاح الأخضر

لا أحد ينكر فوائد التفاح الأخضر، ولكن هل تعلمين أن مجرد استنشاق رائحته تقلل من ألم الصداع النصفي؟ عند شعورك بصداع نصفي، تناولي التفاح الأخضر بعد رش قليل من الملح عليه، ثم اشربي ماء دافئ بعده.

ثامنا: الابتعاد عن السكر

إن كنت ممن يضعون حبوب السكر الصناعي الإسبارتيم في مشروباتك، امتنعي عنه في الحال لأنه قد يكون السبب الرئيس في إصابتك بنوبات الصداع الشديدة، النصفي منها والكلي. حاولي الابتعاد بشكل عام عن أي محليات صناعية موجودة في الأطعمة، والمشروبات فهي من العوامل المسببة للصداع.

اخترنا لك