Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أعياد بيروت تجمع تامر حسني، وائل كفوري، وائل جسار، نوال الزغبي، إليسا وسعد المجرد!

أعياد بيروت

ندى أيوب – بيروت

  • وزير الثقافة يدعو العرب عبر “اليقظة”، لإبعاد الفن عن السياسة…
  • جهاد المر: لبنان سيشتعل…فناً!

بعد الاعلان عن مهرجانات بيروت الثقافية وضخامة العروض (التي سيقام بعضها داخل قبة دائرية عملاقة مستقدمة خصيصا للمناسبة، إضافة إلى نشاطات متنوعة وحفل ضخم يحييه النجمان راغب علامة ونانسي عجرم)،  أطلقت Production Factory, Star System, 2U2C    أعياد بيروت 2016 بنسختها الخامسة، في فندق فور سيزون – بيروت. ولوحظ  الاهتمام الرسمي – المعنوي وليس المادي- بهذه الأعياد، التي ستقام في قلب العاصمة اللبنانية، من خلال حضور وزيريْ السياحة ميشال فرعون والثقافة ريمون عريجي في المؤتمر الصحافي الذي عُقِد للاعلان عنها. اعتبر الوزير فرعون هذه الحفلات حدثاً هاماً  من أجل تنشيط السياحة في لبنان، مهنئاً أصحاب الشركات المنظمة لاستغنائهم عن دعم الوزارة المادي!

وزير الثقافة روني عريجي رأى أن المهرجان يلعب دوراً هاماً في خلق الأجواء الإيجابية في بيروت، مشيداً بتنوع فعالياته، وأكّد على دعم وزارة الثقافة المتواصل له.

وفي حديث خاص بـ “اليقظة”، وجّه كلمةً للإخوة العرب، طالباً منهم عدم إدخال الثقافة والفن في التجاذبات السياسية، وقال بأن لبنان الجمال والمحبة والثقافة والفن، أعطى الكثير للعرب، وعلى مختلف الصعد.

واعتبر رئيس مجلس ادارة شركة 2U2C جهاد المرّ أن أعياد بيروت قد نجحت بترسيخ مكانتها في المنطقة كتظاهرة فنية ثابتة تستعيد من خلالها بيروت دورها الطليعي كعاصمة ثقافية بامتياز، كما تحدّث المرّ عن الـ NRJ Music Tour ومهرجان أغاني أغاني  للأغنية الشرقية اللذين انضما الى أعياد بيروت، وفي تصريح خاص لـ “اليقظة” قال: ” بما أن العالم مشتعل، لبنان أيضاً مشتعل بأعياده ومهرجاناته هذا الصيف، 14 حفلة، 40 فناناً، و7 مهرجانات في ذات الوقت، كما أن الحفلات منوعة وترضي مختلف الأذواق والاعمار والمستويات المادية، داعياً العرب لحضورها.

صاحب شركة Star System أمين أبي ياغي شرح تفاصيل البرنامج، منوّهاً بحرص المهرجان الدائم على درس اسعار البطاقات بطريقة جيدة تناسب كافة الفئات الاجتماعية. كما تحدّث صاحب شركة Production Factory  جورج عيسى عن النجاح الكبير الذي حققه المهرجان العام الماضي، معتبراً أن الاقبال الشديد الذي شهده  ادّى الى تكرار بعض الأسماء التي كانت قد شاركت من قبل، كما أكّد حرص المهرجان على دعم المواهب اللبنانية الشابة، وخاصة الفرق التي أصبح لها مساحة خاصة كل عام.

أعياد بيروت

يقام مهرجان أعياد بيروت في قاعة ضخمة مزوّدة بأجهزة التكييف، وبأحدث التقنيات الخاصة بالصوت والاضاءة، في واجهة بيروت البحرية، من 7 يوليو إلى 5 اغسطس، على الشكل التالي:

7 تموز – مهرجان أغاني أغاني للأغنية الشرقية.

8 تموز – تامر حسني.

9 تموز – NRJ Music Tour

12 تموز – Playing For Change

13 تموز – Jose Feliciano

16 تموز – نوال الزغبي.

19 تموز – تانيا قسيس.

21 تموز – عادل كرم.

22 تموز – وائل كفوري.

26 تموز – سعد لمجرد.

29 تموز – Helene Segara

2 آب – وائل جسار.

4 آب – إليسا.

5 آب – Who Killed Bruce lee

الأوسمة

اخترنا لك