Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حبوب وبقع البشرة.. ماذا تقول عن صحتك؟

حبوب وبقع البشرة

محمد ناجي

سواء كنت تعانين حب شباب الكبار أو طفح الحبوب الغريب، من الممكن للبقع على بشرتك أنها تحاول أن تخبرك شيئاً ما.

من الأنظمة الغذائية السيئة إلى عدم توازن الهرمونات، خريطة حب شباب وجوهنا تخبرنا كل ما نحتاج إلى معرفته.

هل تعبت من البقع والحبوب العنيدة؟ للأسف الابتعاد عن سن الشباب والمراهقة لا يعني بالضرورة أن نقول وداعاً لمتاعب بشرة المراهقين.

كثير منا ابتلوا بحب شباب الكبار أو طفح الحبوب والبقع الغريب وهم في الثلاثينات والأربعينات والخمسينات في بعض الحالات، ويمكن أن يسبب ذلك غالباً الكثير من الضيق والحزن الشديدين والإحراج.

لا أحد على وجه الخصوص يريد أن يغطي نفسه بأشياء تجعل وجهه كسطح الكيك في سنوات عمره الأخيرة.

لكن لو كنت شخصاً يعاني باستمرار من الحبوب والبقع، قد يكون معنى ذلك أن جسمك يحاول أن يخبرك بشيء ما، فالمسألة ليس سببها بسيط دائماً كدهنية البشرة المفرطة كما أن تكويم المزيد والمزيد من المنتجات يمكن أن يسهم بالفعل في تفاقم الأمور سوءاً.

طفح الحبوب يمكن أن يعود سببه إلى عدم التوازنات الهرمونية والتوتر والحرمان من النوم وسوء النظام الغذائي وضغط الدم..إلخ.

هناك الكثير جداً من العوامل المساهمة في الحالة لدرجة أننا نحتار في تحديد أيها بالضبط السبب فيها في المقام الأول. هنا يتدخل فن قديم اسمه فن خرائط الوجه محاولاً حل المعضلة…

حبوب البشرة وخرائط الوجه

رسم خرائط الوجه فن يجمع بين الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي مع تقنيات جلدية حديثة من الخبراء يستهدف مناطق معينة من الوجه لها ارتباط مع أجزاء معينة من الجسم، فمناطق الوجه المختلفة يتطابق مظهرها وحالتها مع مشاكل صحية مختلفة، لذلك لو كانت البقع لديك تميل إلى الطفح في منطقة معينة فمن الممكن أن يحدد ذلك المشكلة الصحية الرئيسية التي تسبب الحالة.

فمثلاً لو كانت البقع تميل إلى الظهور بمنطقة الجبهة فمكن الممكن أن يرتبط ذلك بالنظام الغذائي ومن ثم لا بد من تغييرات مثل التوقف عن تناول الأغذية المصنعة والإكثار من شرب الماء والحصول على قدر كاف من النوم الهانيء ليلاً.

حبوب وبقع منطقة وسط الجبهة، بين الحاجبين ترتبط بالكبد ومن ثم فالاهتمام بصحته قد يحل المشكلة.

حبوب وبقع وتورم منطقة العينين يرتبط بمتاعب في الكليتين.

حبوب منطقة الأنف ترتبط أيضاً بالنظام الغذائي فاهتمي بصحته وتوازنه.

حبوب الأذنين ترتبط أيضاً بالكليتين وجفاف الجسم واحتياجه الشديد للترطيب.

حبوب الخدين قد ترتبط بالتوتر وأيضاً بمتاعب الجهاز التنفسي.

حبوب الفم والذقن ترتبط بالهرمونات والتوتر.

حبوب وبقع الرقبة قد تشير إلى متاعب في الجهاز المناعي للجسم وقدرته على مواجهة الأمراض ومسبباتها من جراثيم وفيروسات وخلافه.

اخترنا لك