Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أديل أغنى فنانة بريطانية ولا تزال الإنجازات القياسية مستمرة

أديل أغنى فنانة بريطانية

محمد ناجي

بثروتها البالغة 85 مليون جنيه إسترليني جاءت نجمة الموسيقى أديل في المركز الـ30 بقائمة “صنداي تايمز” لأغنى 50 مليونير من الموسيقيين في المملكة المتحدة وأيرلندا.

المغنية الوحيدة بثروة أكبر بالقائمة كانت الأيرلندية إينيا بـ91 مليون إسترليني.

فنانة الصولو التي أسست نفسها كواحدة من أكبر أيقونات الترفية في العالم على الإطلاق حققت العديد من الإنجازات على مدى السنوات القليلة الماضية، أحدثها هيمنتها في الجوائز البريطانية حيث فازت بأربع جوائز – ثلاثة من أربعة ترشيحات لها وجائزة نجاح عالمي.

أيان كوكسون، محرر قائمة الأغنياء بالصنداي تايمز قال:”أديل عمرها 27 عاماً فقط ومن ثم فربما أراها تتواجد في قائمة الـ1000 الأغنى الرئيسية في غضون عامين – إنها على بعد 15 أو 20 مليون إسترليني الآن من ذلك.”

أديل تصدرت قائمة صنداي تايمز عام 2012 للموسيقيين الأغنياء في المملكة المتحدة دون الثلاثين من العمر وتواجدت ضمن العشرة الأوائل بقائمة مجلة بيلبورد لأكبر 40 صانع للمال.

بيلبورد أعلنت في نفس اليوم أن أغنية أديل ‘Rolling in the Deep’ كانت الأنجح انتشاراً على الإطلاق للـ25 عاماً الماضية.

وللعام الخامس على التوالي، جاءت أديل على قمة قائمة أغنياء الموسيقى الشباب والتي تغطي من هم في الثلاثين من العمر أو أقل.

وبتواجدها في 21 أسبوعاً غير متتابعين بالرقم 1 في الولايات المتحدة الأميركية، حطمت أديل الرقم القياسي لأطول ألبوم لامرأة يحتل المركز الأول على الإطلاق في تاريخ بيلبورد.

هذا الرقم كانت تمتلكه سابقاً النجمة ويتني هيوستون بأغنية فيلم ‘the bodyguard’.

في 2013 تم تعيين أديل عضواً في قائمة الـ Most Excellent Order of the British Empire (MBE) في قائمة الشرف الخاصة بعيد ميلاد الملكة للخدمات الموسيقية، ونالت جائزة من الأمير تشارلز في قصر باكنجهام في 19 ديسمبر 2013.

في فبراير 2013 تم تقييم أديل كواحدة من أقوى 100 امرأة على الإطلاق في المملكة المتحدة من قبل Woman’s Hour في الـ BBC radio 4.

أديل تحتل الآن المركز 30 في قائمة مليونيرات المملكة المتحدة وأيرلندا، متفوقة على أسماء مثل السير كليف ريتشارد وجاري بارلو وكيلي مينوج، مرتفعة من المركز 43 في قائمة العام الماضي.

اخترنا لك