Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معركة الفنانة أحلام مع … الشعب اللبناني! (القصة الكاملة)

أحلام

ندى أيوب – بيروت

  • كيف ردّ وائل كفوري ونانسي؟
  • الشاعر أحمد ماضي: إليسا مصدومة!
  • … ودريد لحام ينفي!
  • مجموعة انونيموس لبنان تقرصن الموقع الرسمي لأحلام وتطالبها بالاعتذار!
  • قناة “هواكم” تمنع بث أغنياتها!

شهدت الأيام القليلة الماضية، معركة إعلامية ضارية، بين الفنانة الإماراتية أحلام واللبنانيين، استُخدِمت فيها كلّ أنواع الأسلحة من فيديوهات، هاشتاغات، ردود، شتائم… ضجيج كاد ينسينا الفراغ الرئاسي في لبنان، الحروب في عالمنا العربي، والتفجيرات الارهابية في بروكسل!

إهانة أحلام للشعب اللبناني، كانت الخبر الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، البرامج التلفزيونية والاذاعية، إلى أن وصلت إلى نشرات الأخبار!

“طاقة جهنم” وفُتِحت على أحلام-التي لم تقصّر-  في حالة تشبه إعلان النفير الاعلامي والالكتروني العام، لردّ صاع الإهانة ألف بل مليون صاع… لكن كيف ومن أين بدأت الموقعة؟

بعد إيقاف برنامج ” ذا كوين”، تناولت عدة برامج كوميدية لبنانية الحدث (هيدا حكي الذي يقدمه الفنان عادل كرم على قناة mtv وبرنامج شي أن أن على قناة الجديد…)، من هنا بدأت المعركة ” التواصلية”، حيث ردّت أحلام بكلام مهينٍ، ساخرة من اللبنانيين بتغريدة على تويتر،” اللي يحب الفلافل يعمل ريتويت”، ( الفلافل أكلة لبنانية شهيرة) أثارت حفيظة بعض المغرّدين اللبنانيين، الذين طالبوا الجهات الرسمية بمنعها من الدخول إلى بلد تسخر من شعبه، وتداولوا عدة هاشتاغات ” منع أحلام من زيارة لبنان”، ” الملكة المخلوعة”، “ملكة في المنفى”… فأتبعتها بتغريدة أخرى (وين نقابه الفنانين المحترفين لما الزباله اللي في لبنان تسيء لبنت الامارات نايمين والا انتوا على راسكم ريشة.

أحلام تويتر

وانا بقول للشحاتين بدل ما يتكلموا عن رأسهم الملكة خل يلموا الزباله اللي ملت الشوارع كنوع من الوطنية)!! فاشتعلت مواقع التواصل والاعلام اللبناني، دفاعاً عن الكرامة، فأمطرت شتائم من كلّ حدب وصوب، وأخرج الناشطون “الخامر والفطير”، نبشوا صورها القديمة مع تعليقات لاذعة من قبيل ” قبل مرور أنامل اللبنانيين”. كما انتشرت فيديوهات ظهر فيها شبان لبنانيين يسخرون من أحلام.

وقد استنكر معظم الفنانين الاساءة للشعب اللبناني، إما بالتصريح أو بالتلميح، فنشر الفنان وائل كفوري هذه الكلمات، التي شاركتها وأعادت نشرها الفنانة نانسي عجرم:  “شو يعني….. موناليزا/  أو جزيرة……… إبيزا/ أنت أجمل…. يا لبنان/ ولازم تا يزورك إنسان/  يحلم تا ياخد….. فيزا”.

الشاعر الغنائي أحمد ماضي، نشر صورة تجمع بين الفنانتين إليسا وأحلام، معلّقاً ” لهذا السبب قدمت إليسا ألبوم مصدومة”! أما الفنان دريد لحام فقد نفى ما تداوله بعض النشطاء من شتائم نشرت على حسابه في موقع تويتر، مؤكداً أن الحساب مزوّر، وبأنه لا يمكن أن ينتقد فنانة بطريقة رخيصة!

أحلام

نشطاء آخرون طالبوا محطة mbc بطرد أحلام من برنامج “أراب ايدول”.. لم تقتصر المعركة على الصحافة اللبنانية والعربية، بل وصلت أصداؤها إلى الولايات المتحدة الاميركية، فكتبت الصحافية Ruth Young في صحيفة أميركية  Huffington Post :” لا يجوز التهجّم على الشعب اللبناني، الذي عانى كثيراً، بهذه الطريقة… النفايات على الطرقات لا تعبّر عن روح اللبنانيين”.

متوعدةً أحلام: “مقالتي المقبلة ستكون عن انتهاكاتك لحقوق الإنسان”. وطالبت بمنعها من دخول الولايات المتحدة لأنها متطرّفة وضدّ الإنسانية.

نشطاء آخرون صبّوا جام غضبهم على الساسة اللبنانيين الذين أوصلوا لبنان إلى هذا الوضع المزري، ما جعل الناس تسخر من تكدس النفايات في شوارعنا!

وذهبت القضية إلى أبعد الحدود، عندما قرصنت مجموعة “انونيموس لبنان” الموقع الرسمي للفنانة الاماراتية أحلام وطالبتها بالاعتذار من اللبنانيين! واتخذت قناة “هواكم” قراراً يقضي بمنع بث أغنيات أحلام وحجب أخبارها عن موقعها الالكتروني!

بعد كلّ هذه المعمعة، أتى ردّ لأحلام على تغريدة لمقدمة البرامج اللبنانية رانيا برغوث التي قالت لها : “فضلت ساكتة لأني بحبك، بس يا ملكة لحد إهانة بلدي ما بقدر.

مظبوط عنا مشاكل بس طول عمرنا منكرم ضيفنا، وبالأخص انت”، فقالت أحلام إنها لم تقصد الإساءة إلى اللبنانيين… “لكِ مني ولكل شعب لبنان الحب والتقدير…”،  مضيفةً أن كلامها كان موجهاً لأُناسٍ محدّدين وان بعض الإعلاميين الذين هاجموها لا يمثلون لبنان، ثم قالت في تغريدة أخرى: “انا الوحيدة اللي كنت اجي لبنان وأشجع على الهواء زيارة لبنان ومحبتي للبنان كبيرة”! ثم نشرت على صفحتها عبارة ” انتبه من دعوة المظلوم…”!

في الختام، هل انتهت المعركة أم سنشهد جولات أخرى، وهل ستأتي أحلام إلى لبنان للمشاركة في لجنة تحكيم برنامج “آراب ايدول” الذي سيصور في لبنان؟؟

وهل تعلمت أن الفنان، مهما بلغت نجوميته، لا يستطيع إهانة شعب ، دون اهتزاز عرشه؟

اخترنا لك