Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الاستئناف تؤيد نسب توأم زينة لأحمد عز

نسب توأم زينة لأحمد عز

رفضت محكمة مستأنف الأسرة القاهرة الجديدة اليوم، الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بإثبات نسب توأم الفنانة زينة «عز الدين» و«زين الدين» له وتأييد حكم أول درجة، وتغيبت الفنانة زينة عن حضور جلسة النطق بالحكم.

كانت محكمة أسرة مدينة نصر قد أصدرت في 26 يونيو الماضى حكما قضائيا بإثبات نسب الطفلين للفنان أحمد عز، وكان محامي عز قال في الجلسة الماضية «إن هذه الدعوى حدّ من حدود الله»، ودفع ببطلان الحكم الصادر من محكمة الأسرة بمدينة نصر، لانعدام صفة رئيس المحكمة، مصدر الحكم، وانتدابه بوزارة العدل.

وقدّم الدفاع 5 حوافظ ومذكرة خاصة بالدفوع، وأكد للمحكمة أن «زينة» قالت في تحقيقات النيابة: «إنها لا تستطيع ذكر اسم الشهود في تحقيقات المحكمة»، بينما عقّب محامي الفنانة زينة على دفاع «عز» بأن نقل قاضي أول درجة لا يحول دون إصداره الحكم ما دامت محجوزة للحكم، بينما طالب المحامي طارق جميل سعيد، دفاع زينة، بحجز القضية للحكم.

ماذا قال محامي عز؟

وكان رمضان أبو زيد، محامى أحمد عز قال في وقت سابق للحكم إنه لا يستطيع أن يتوقع حكم محكمة مستأنف الأسرة بشأن الطعن المقدم من موكله على حكم أول درجة بإثبات نسب توأم الفنانة زينة “عز الدين” وزين الدين” له.

وكشف “أبو زيد” خلال حديثه لـ”صدى البلد” أنه فى حالة قبول استئناف موكله على حكم إثبات النسب وإلغاء حكم أول درجة سيقوم بتحريك دعوى سب وقذف ضد الفنانة زينة لتشهيرها بموكله، وسيطالبها بتعويض مادي عما ألحقته بموكله من أضرار مادية ونفسية، أما إذا تم رفضه فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية لنفي نسب التوأم عن الفنان.

وعن خضوع الفنان أحمد عز لإجراء تحليل الـ””DNA” حال إقدامه على إقامة دعوى”نفي نسب” قال “أبو زيد” إن موكله لن يجرى تحليل الـ “DNA تحت أى ظرف من الظروف، فلا يوجد نص في القانون يلزم”عز” بإجراء تحليل الـ”DNA ، كما أن تحليل البصمة الوراثية – حسب قوله- يثبت النسب ولا ينفيه، لافتا إلى إنه سيكتفى في دعوى”الإنكار” بالاعتماد على تقديم أدلة جديدة تنفي وجود علاقة زوجية سواء رسمية أو عرفية بين عز وزينة.

اخترنا لك